أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

التعليم العالي تحرم ذوي الاحتياجات الخاصة من “مفاضلة الأونلاين”

تصنيف مثيل لوزارة التعليم العالي "الطلاب والسوريون وذوي الاحتياجات الخاصة"

حرمت وزارة التعليم العالي الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة التقدّم للمفاضلة الجامعية عن بُعد “أون لاين” وحصرتها بمن وصفتهم بـ “الطلبة السوريين”.

سناك سوري _ متابعات

قالت مديرة شؤون الطلاب في وزارة التعليم العالي “نور حبوب” أن التقديم على المفاضلة الجامعية عن بُعد فقط للطلبة السوريين.

وأضافت “حبوب” لصحيفة “الوطن” أن بقية الطلاب مثل “فلسطيني سوري وعرب أجانب وسوري غير مقيم وذوو الشهداء وذوو الاحتياجات الخاصة وهيئة تدريسية”. عليهم حصراً مراجعة المراكز المخصصة للتقدم للمفاضلة.

المستغرب هنا اعتبار “ذوي الاحتياجات الخاصة” أو “ذوي الشهداء” غير معادلين للطالب السوري. وهو ما أثار جدلاً وانتقادات لدى بعض الطلاب الذين اعتبروا أن الأولوية في التقدّم عن بُعد يجب أن لذوي الاحتياجات الخاصة لا إجبارهم على التواجد في مراكز التقديم.

في حين نصحت “حبوب” الطلاب بالتقدم للمفاضلة عن بعد. لتلافي ما وصفته باستغلال المكتبات لقاء التسجيل وتقديم كل المعلومات من الطالب. مشيرة إلى أن الوزارة غير مسؤولة عن هذا الأمر.

ولفتت “حبوب” كذلك إلى إعداد فيديو من قبل اتحاد الطلبة يوضح إجراءات التقدم للمفاضلة عن بعد. وآلية تسجيل الرغبات وتثبيتها وتسديد الرسوم بوسائل الدفع الإلكتروني. مضيفة أن من المقرر عقد لقاءات حوارية مع عمداء الكليات لتوضيح كل التفاصيل المتعلقة بالاختصاصات وإجابة الحاضرين.

وأنتم ما رأيكم بهذا القرار؟.

زر الذهاب إلى الأعلى