أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

مرتكوش يتعهد بتحسن واقع النقل في اللاذقية خلال أيام

عضو المكتب التنفيذي يحمّل السائقين مسؤولية أزمة النقل ويتعهد بحل المشكلة

تعهد عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع النقل في محافظة اللاذقية، “دريد مرتكوش”، بتحسن ملحوظ في واقع النقل في اللاذقية خلال الأيام القادمة.

سناك سوري-خاص

وقال “مرتكوش” في ردٍ أرسله لبريد “سناك سوري”، على صور وفيديو نشره سناك سوري حول واقع النقل في اللاذقية والزحام. إنه يأمل بتحسن واقع التوريدات الخاصة بوسائل النقل العامة في اللاذقية.

وأوضح “مرتكوش” في رده الذي عنونه بـ”شرح حول حقيقة أزمة النقل في اللاذقية والإجراءات المتبعة”. أنه تم العمل بمنظومة جديدة تحقق العدالة الكاملة لكل من يعمل ويحقق المسافة الكيلومترية على خط تتبعه. من النقطة أ مركز الانطلاق المخصص إلى النقطة ب المتفق عليها نهاية الخط والتي رسمت بحضور الوحدات الإدارية والشرطية المعنية.

واتهم “مرتكوش” بعض السائقين الذين اشتكوا عدم حصولهم على المازوت بـ”التشويش”. وقال إنهم وثقوا تلك الشكاوى بشكل إفرادي وتبين لهم في المحافظة عدم صحتها لكون السائقين المشتكين لم ينفذوا المسافة الكيلومترية مما أدى لوجود تراكم في الفاقد وليس في العمل.

 نتعهد بأن يكون هناك تحسن ملحوظ بوضع النقل في الأيام القادمة عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية دريد مرتكوش

 

وتابع أن بعض السائقين اشتكوا «بأن الرصيد لكامل الخط صفر لا يمكن الشراء أيضا بالتدقيق الحي تبين أنهم يسلكون طريق موازي لخط التتبع. وبالتالي لا تعقيب من قبل الأجهزة».

وبحسب “مرتكوش”، فإن بعض السائقين يعملون بشكل طلبات خاصة على خط تتبعهم مع ذروة موسم قطاف الزيتون وبدء موسم الحمضيات. بينما يمتنعون عن تأمين المواطنين والموظفين والطلاب. واتهم سائقون آخرين بأنهم يستغلون تدخل شركة النقل الداخلي بوقت الذروة نهاراً ليتوقفوا عن العمل بتلك الفترة. ويعملون ليلاً بعشرة أضعاف الأجور الرسمية بذريعة شراء المازوت الحر. وأضاف أن عدداً من السائقين يقولون إن باصاتهم ملكية خاصة ولن يعملوا، وهنا يكون الرد بأنها ملكية خاصة بنفع عام.

وتتم التعبئة بشكل كامل للمسافة الكيلومترية المطلوبة على خط التتبع يومي السبت والأحد، لتكون التعبئة يوم الإثنين مثلاً. وفق “مرتكوش” مشيراً أن من لا يعمل لا يحق له التعبئة.

كراج اللاذقية يوم الإثنين 14 تشرين الأول – سناك سوري

الإجراءات المتخذة

وفي رده، قال “مرتكوش” إنهم اتخذوا عدة إجراءات مثل توجيه لجنة الأمر الإداري رقم 122. والتي تضم كادراً ضخماً من مسؤولي الوحدات الإدارية والنقل والشرطة. لمزامنة العمل منذ الساعة السادسة صباحا وتوثيق كامل المخالفات واتخاذ أشد وأقسى الإجراءات القانونية بحق المخالفين. وإلزامهم بالعودة إلى العمل وفق التعليمات الإدارية الصادرة عن محافظة اللاذقية. متعهداً بتحسن وضع النقل خلال الأيام القادمة.

وتعيش محافظة اللاذقية أزمة نقل خانقة منذ أيلول الفائت ازدادت حدتها مطلع الأسبوع الجاري. وليست اللاذقية فقط، بل تعاني معظم المحافظات السورية من أزمة مشابهة، كما ذكر مواطنون في تعليقهم على استبيان سناك سوري مؤخراً حول الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى