أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

مدير منتخب سوريا يعلّق على أنباء استدعاء السومة لكأس ملك تايلاند

العقوبات تعرقل اتحاد الكرة .. وتعليمات صارمة للاعبين تحت طائلة الاستبعاد من المنتخب

علّق مدير منتخب سوريا الأول، “موفق فتح الله” على الأنباء التي تتحدث عن دعوة “عمر السومة” إلى بطولة كأس “تايلاند” من عدمها. مؤكداً عدم معرفة أحد في اتحاد كرة القدم بالقائمة التي سيختارها المدرب الإسباني “خوسيه لانا” للبطولة.

سناك سبورت – متابعات

وأوضح “فتح الله” في تصريحات لصحيفة “الوطن” المحلية. أن المشاورات ما زالت قائمة بشكل دائم ويومي، وأن مدرب المنتخب مستمر في استفساراته واطمئنانه على اللاعبين. مبيناً أن “لانا” ينفرد بتنظيم دعوة اللاعبين وترشيح أسمائهم.

العقوبات تعرقل عمل اتحاد الكرة

وذكر “فتح الله” أن اتحاد الكرة يواجه صعوبات في العمل بسبب العقوبات المفروضة على البلاد. حيث أن التعامل مع البنوك أصبح معقدًا، فكل خطوة تتطلب الحصول على موافقة مسبقة من الفيفا. مما يعرقل قدرة الاتحاد على اتخاذ القرارات بسرعة وفعالية. بالإضافة إلى إجراءات أخرى مثل موافقة البلدان المستضيفة للمعسكرات. الأمر الذي قد يحد من الخيارات المتاحة أمام الاتحاد.

فتح الله: منتخب الشباب حقق المطلوب منه بالصدارة والتأهل

رد مدير المنتخب الأول على الانتقادات التي وجهت لمنتخب الشباب خلال مشواره في التصفيات. بأن موضوعه ينقسم إلى جزأين مهمين. الأول تحقيق الهدف عبر الصدارة والتأهل. والجزء الثاني هو الأداء وأسلوب اللعب، مؤكداً أن المنتخب حقق المطلوب منه بالصدارة والتأهل بعد فوزه بجميع مبارياته.

وكشف “فتح الله” عن وجود دراسة فنية مستفيضة لكل المنتخبات، وأن هناك تقييم شامل للأداء والمستوى تتم مناقشته مع كل المدربين عند عودتهم من مشاركاتهم الخارجية.

نظام صارم في المعسكرات

وأوضح “فتح الله” أن الحزم والتشديد في المعسكرات والبطولات الخارجية والداخلية هما البوصلة التي تتبعها المنتخبات كلها. مضيفاً أن هناك نظام صارم مفروض في الدخول والخروج وأوقات النوم والسهر واللباس حتى استخدام الموبايل.

مبيناً أن التعليمات واضحة لكل اللاعبين بإيقاف كل وسائل التواصل الاجتماعي أثناء المعسكرات والبطولات، ولا يسمح بالتواصل إلا مع الأهل للاطمئنان وفي أوقات محددة. وأشار إلى أن كل لاعب مخالف يتم إيقافه ويمكن استبعاده. أما  من ناحية الإطعام، فهناك طعام محدد بكميات معينة حسب البرنامج الذي يضعه طبيب الفريق دون إفراط أو تفريط.

يُذكر أن قرعة كأس ملك تايلاند الودية أسفرت عن مواجهة المنتخب “السوري” ضد “طاجيكستان” يوم الجمعة 11 تشرين الأول الجاري، فيما يواجه “تايلاند” نظيره “الفلبين” في ذات التاريخ.

على أن يتأهل الفائز من اللقاءين إلى المباراة النهائية، في حين سيلعب الخاسران لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وذلك في 14 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى