الرئيسيةفن

مخرج سوري يحصد المركز الأول في مهرجان لوس أنجلوس

جوزيف الأحمد ينال جائزة لوس أنجلوس عن الدوافع

سناك سوري – قصي الشعار

حصل المخرج السوري ”جوزيف الأحمد“ على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة ( لوس انجلوس فيلم آوورد ) عن فيلمه ” الدوافع” والذي يتحدث عن قصة رجل أعمال روسي يعثر عليه مقتولاً، ويدور خلال الفيلم حوارات بين محققي الشرطة إذا كان من الممكن أن يدوسا على مبادئهما والقانون من أجل الحصول على ” عدالة سامية “.

“الأحمد” قال في حديث مع سناك سوري على هامش الجائزة التي نالها الشهر الجاري: «لا أستطيع القول أنني كنت أتوقع ذلك ولكنني كنت أمني نفسي بها بقوة، وكان الأهم من الجائزة هو رأي لجنة التحكيم وتعليقهم على الفيلم».

الفيلم الذي تم تصويره في العاصمة الروسية “موسكو” من بطولة عدد من الفنانين الروس منهم “ميخائيل بوغداساروف” والممثلة “فالنتينا ليابينا والكسندر كوخارينكو” رشّح لنيل الجائزة إلى جانب خمسة عشرة فيلماً آخرين تم اختيارهم من أصل 500 فيلم آخر في احتفالية ”لوس أنجلوس فيلم آوورد“ والتي تعتبر من أهم مسابقات الأفلام للشباب في العالم والتي تضم خبراءً ومنتجين ومخرجين وكتاباً من هوليوود يقيمون الأعمال كلجنة حكم وصدر قرار المهرجان في الأسبوع الأول من عام 2019.

كما أن الفيلم نفسه رشح لجائزة أفضل ممثل وحصد جائزة أفضل موسيقا تصويرية في “مهرجان روما” نهاية العام الماضي.

الشاب “جوزيف الأحمد” البالغ من العمر 23 عاماً والذي يدرس حالياً الإخراج السينمائي في “موسكو” كان له عدة تجارب سابقة بإخراج الأفلام القصيرة منذ بداية الحرب والتي حصلت على مشاهدات عالية على اليوتيوب حيث كان من بينها “تعالوا نحلل الحبر بيناتنا ونحرم الدم” وفيلم آخر بعنوان “أنا سوري”.

“الأحمد” أعرب في حديثه مع سناك سوري عن سعادته بردود أفعال الناس وتفاعلها مع الأعمال التي قام بصناعتها والتي أدرك من خلالها أهمية السينما والتأثير الذي تستطيع إحداثه حيث قال: «المواضيع التي أحب العمل عليها هي المواضيع الاجتماعية والقضايا التي تهم تطور المجتمع ، وغايتي من هذه القضايا هي طرح التساؤلات ماهي الصعوبات التي تواجه كل البشر ومشاعرهم».

اقرأ أيضاً فيلم سوري مرشح لجائزة الأوسكار… وبطله لقي حتفه بعبوة ناسفة

يذكر أن الأحمد من مواليد 1996 وهو يدرس الإخراج حالياً في “موسكو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى