أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

محمد رامي مرتيني.. وزيراً للسياحة للمرة الثالثة على التوالي

الجلالي يبقي على مرتيني في الوزارة بعد 6 سنوات من تولّيها

تولى “محمد رامي مرتيني” للمرة الثالثة منصب وزير السياحة في الحكومة السورية الجديدة. بتكليف من رئيسها “محمد الجلالي”. المعلن عنها اليوم “الاثنين”.

سناك سوري _ دمشق

“مرتيني” الذي شغل منصب “وزير السياحة” منذ 26 تشرين الثاني عام 2018 خلفاً للوزير السابق “بشر يازجي”. ومن ثم وزيراُ مرة ثانية في الحكومة المشكلة عام 2020. كما تم تعيينه معاوناً لوزير السياحة بين نيسان 2014 وتشرين الثاني 2018.

وشغل منصب رئيس كل من “مجلس رجال الأعمال السوري الروسي” ممثلاً عن الجانب السوري بين 2014 و2016. و”اتحاد غرف السياحة السورية” بين 2008 و2014.

ويُعد “محمد رامي مرتيني” من رجال الأعمال البارزين في سوريا، حيث شارك في تأسيس “شركة جوليا دومنا”. و”مارتيني للاستثمارات السياحية” في سوريا، وكان مالكاً لفندق “كورال مارتيني” سابقاً. بالإضافة إلى ترؤسه مجلس إدارة “شركة مارتيني وشركاه”.

و”مرتيني” أيضاً هو مدير عام وشريك مؤسس في “شركة الغد الأفضل للاستثمار”. وشريك مؤسس في “شركة فينيقيا للسياحة” في سوريا، وقد سبق أن تم وضعه على لائحة العقوبات الأميركية على سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن “مرتيني” من مواليد “محافظة حلب” عام 1970. وحصل على شهادة بكالوريوس في”الهندسة المدنية” من “جامعة حلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى