أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةانتخابات مجلس الشعبسناك ساخن

محافظ السويداء :نسقنا مع فرع حزب البعث لنكون على مسافة واحدة من الجميع

أمين فرع البعث في السويداء: نحن على مسافة واحدة من جميع المرشحين

قال محافظ السويداء “أكرم محمد” أنه نسق مع أمين فرع حزب البعث في السويداء “فوزات شقير” لكي يكونوا على مسافة واحدة من الجميع. وذلك في إطار حديثه عن انتخابات مجلس الشعب السوري التي تجري اليوم الإثنين 15 تموز.

سناك سوري – السويداء

أجرى محافظ السويداء جولة على مراكز الاقتراع وأدلى بصوته رفقة أمين فرع حزب البعث في السويداء اللواء فوزات شقير. وذلك بالتزامن مع توترات أمنية شهدتها المحافظة وإطلاق نار أمام مقر قيادة الشرطة.

وقال المحافظ “أكرم محمد” في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي السوري:«نسقنا مع اللجنة القضائية الفرعية ومع فرع الحزب لنكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين». ولم يوضح المحافظ في أي سياق تم التنسيق مع حزب البعث ولا سبب التنسيق مع حزب ينافس في الانتخابات دون غيره من الأحزاب.

وتابع “محمد”:« نتمنى التوفيق لأهلنا في السويداء باختيار ممثليهم بعد دراسة وعناية واختيار من يمثلهم. فجميعاً نعمل لخدمة المحافظة في هذا الاستحقاق الدستوري أو في غيره».

قانون الانتخابات والتشديد على حياد المسؤولين

 

حزب البعث ينافس بالانتخابات.. أمين الفرع:نقف على مسافة واحدة من الجميع

كما استضاف التلفزيون السوري أيضاً أمين فرع حزب البعث في السويداء “فوزات شقير” والذي يخوض حزبه الانتخابات بـ 4 مرشحين من أصل 6 مقاعد مخصصة للمحافظة.

وقال “شقير” في تصريحاته :«نحن على مسافة واحدة من الجميع». وأضاف :«أتمنى التوفيق لكل مرشحينا».

كما أشار بشكل مباشر للاحتجاجات التي تشهدها المحافظة ومحاولات منع إجراء الانتخابات وقال:«لكل انسان رأي ونحترم كل القناعات على أن تبقى ضمن الحريات المتاحة لتعبير الجميع عن آرائهم».

يذكر أن إجمالي المرشحين في السويداء 34 مرشحاً ومرشحة يتنافسون على 6 مقاعد مخصصة للمحافظة في مجلس الشعب.

قانون الانتخابات العامة في سوريا

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى