أخر الأخبارفن

ما هو اسم الشامي الحقيقي وكيف حصل على لقبه؟

الشامي يغني لـ ملحم بركات ويظهر لأول مرة بشكل مختلف عمّا سبق

حصد الفنان الشاب المعروف بـ”الشامي” الكثير من الإشادات بعد ظهوره الإعلامي الأول منذ انطلاقته. بعد أدائه العديد من الأغاني لأسماء فنية معروفة.

سناك سوري _ متابعات

حيث تم استضافة “الشامي” ضمن برنامج “كتير هالقد” على قناة “mtv”، وقدّم مجموعة من الأغاني لـ”ملحم بركات”. “جورج وسوف”، “دريد لحام” و”ملحم زين”.

ما أثار زوبعة تعليقات عبر السوشيل ميديا، واعتبر “ميشيل” أن أداءه جيد ولكن صوته عادي. ورأت “رشا” أنه تمكن من إبراز صوته الحقيقي، وتمكّن بهذا الظهور من كشف موهبته الحقيقية.

يتمتع “الشامي” وفق ما تظهره وسائل التواصل الاجتماعي بشعبية عند شريحة الشباب. وبيّن “محمد” واحد من جيل التسعينات، أنه ومنذ البداية كان ضد الهجوم على “الشامي”، واعتبر لقاءه الأخير دليل قاطع على صوته الجيد وهويته الخاصة.

مقالات ذات صلة

“يليق بك الإعجاب وأنت بهذا العمر”، حسب ما كتب “مازن” الذي أكّد أنه لم يسمع “الشامي” سوى في هذا اللقاء. وعلّق “سيف” أن الكثير من الفنانين لا يقبلون الغناء خلال البرامج التلفزيونية، ولكنه أثبت العكس.

بالمقابل حظي “الشامي” ببعض الانتقادات خصوصاً بين الأجيال الأكبر سناً. واعتبروا أنه لم ينجح بتأدية أغنية الراحل “ملحم بركات”. ولم يخلُ الأمر من بعض الانتقادات السلبية التي لا مجال لذكرها.

اسم الشامي الحقيقي

يذكر أن “الشامي” كشف خلال “كتير هالقد” عن اسمه الحقيقي وهو “عبد الرحمن فواز”. وأن لقبه يعود لتواجده بالسابق في “تركيا”. حين عاش بين مجموعة كبيرة من الناس وكان السوري الوحيد بينهم، وقاموا بمناداته بـ”الشامي” للتعريف به.

وكان الشامي قد أثار مطلع العام الفائت حالة من الجدل، بعد تكريمه في المهرجان السعودي “joy awards”. ونيله جائزة عن أغنيته “ياليل ويالعين” التي بلغت مشاهداتها 144 مليون على “يوتيوب” خلال سبعة أشهر من إطلاقها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى