أخر الأخباررياضة

ماذا لو قرر فلورنتينو بيريز الترشح لانتخابات الإدارة في أحد الأندية السورية

عقبات على طريق بيريز .. هل تتوقعون أن يمتلك الشجاعة لقيادة نادٍ سوري؟

تخوض الأندية السورية حالياً انتخابات لمجالس إداراتها،حيث تفاوتت نتائجها بين نادٍ وآخر، ما بين فوز مرشح بالتزكية وبين تأجيل لموعد الانتخاب لعدم وجود مرشحين، فماذا لو كان أفضل رئيس نادي في العالم “فلورنتينو بيريز” سورياً هل سنشاهده مرشحاً  لرئاسة أحد الأندية المحلية ؟

سناك سبورت – حسام رستم

لا يختلف اثنان على أن بيئة العمل في إدارة الأندية السورية صعبة ومرهقة في الوقت الحالي. فإذا طُرحت فكرة تولي بيريز لمنصب قيادة إحدى إدارات الأندية السورية، ماذا سيكون بانتظاره؟.

البداية سيبحث “بيريز” حاله حال أي مرشح آخر عن الوضع الاقتصادي للنادي، وسيجد أن معظم مستحقات عقود اللاعبين لم تُسدد، وأن خزينة النادي لا تغطي سوى 10% من احتياجاته.( إذا وقف الموضوع عند المصاري مو مشكلة).

في الخطوة الثانية سيتحول “بيريز” إلى استكشاف البنية التحتية للنادي الذي يفكر في تولي رئاسته،وهناك سيقف كثيراً، حيث سيكتشف أن أغلب أصول النادي مستأجرة عبر عقود استثمار طويل الأمد بقيمة لا تتجاوز 5% من القيمة الحقيقية لها.

حتى يمكن أن يكون مقر إدارة النادي مستأجراً ، كما يمكن أن يجد ناديه يتشارك الملعب أو الصالة المخصصة لمبارياته مع نادٍ آخر، أو حتى يكون ناديه مالكاً لأصول غير قادر على استخدامها بسبب الحاجة إلى تشريعات أو قرارات قضائية للنظر في مصير تلك الأملاك. ( دويخة مالها حل ).

على صعيد الاستقرار الرياضي فحدث ولا حرج، فعلى الرغم من أن مدة الإدارة القانونية مُقررة بخمس سنوات، يُمكن رؤية تغيّرات كبيرة داخل الأندية حتى خلال العام نفسه.

إذا فكر بيريز في الاستفسار عن أسباب هذه التغيرات، سيكتشف ظواهر لا تُرى إلا في الرياضة السورية حيث أن الإدارة يتم محاربتها من قبل أعضاء سابقين من الإدارات السابقة.إما بنشر و بث الأخبار المضللة وحملات التحريض على الإدارة الجديدة في النادي، أو حتى العمل على تعطيل أي صفقات أو مشاريع تنوي الإدارة الجديدة القيام بها.( هون اذا بحب يشوف السجل التاريخي لرؤساء ناديه مثلاً  بآخر 10 سنوات يمكن يلاقيه 3 صفحات والأسماء ذاتها عم تتغير متل لعبة الكراسي المشهورة).

وإذا كان “للقرش” حلول لكل هذه المشاكل وقرر فعلياً الإطلاع على شروط الترشح لرئاسة النادي، فيجب عليه تحقيق شرط العضوية لمدة عامين على الأقل وتقديم بيان وضع. بالإضافة إلى شرطَي العمر وامتلاك شهادة جامعية.

لذا وبحكم معرفتكم بذكاء وخبرة القرش بيريز هل ستتوقعون منه الإقدام على هكذا خطوة؟

زر الذهاب إلى الأعلى