الرئيسيةرياضة

ماذا حققت الأندية السورية في بطولة وصل الموسم الماضي؟

الوحدة في وصل بصفة البطل.. والأهلي يشارك بدعوة خاصة

شارك “أهلي حلب” و”الكرامة” في بطولة “وصل” الآسيوية لكرة السلة في الموسم الماضي،.وسيشارك “الوحدة” و”أهلي حلب” في بطولة وصل هذا الموسم،.فكيف كانت المشاركة الأولى للأندية السورية في البطولة .

سناك سبورت – متابعات

شارك كل من “الأهلي” و”الكرامة” 4 مباريات في بطولة “سوبر غرب آسيا” المعروفة اختصاراً باسم “وصل”. وخاض كل منهما 4 مباريات قبل أن ينسحبا من البطولة وتشطب جميع نتائج الفريقين بعد وقوع الزلزال في 6 شباط.

“أهلي حلب” وضعته القرعة حينها مع “ذوبهان آصفهان” الإيراني و”بيروت” لبناني، بالإضافة إلى “الأرثوذكسي” الأردني.

مشاركة أهلي حلب في وصل

لعب “الأهلي” أمام “الأرثوذكسي” ذهاباً وإياباً،.فيما خاض لقاء واحد أمام كل من “بيروت” و”ذوبهان”،.وخسر الفريق مبارياته الأربعة، وسجل “الأهلي” 253 نقطة واستقبلت سلته 324 نقطة.

في لقائه الأول الذي أقيم في “حلب” خسر “الأهلي” أمام “الأرثوذكسي” 59-40،.وأمام “ذوبهان” هزم “الأهلي” في “إيران” 75-59،.كما عاد لأرضه لاستضافة “بيروت” فتعرض للخسارة 90-69،.وفي مباراته الأخيرة قبل الانسحاب واجه “الارثوذكسي” وخسر بنتيجة 100-85.

“أهلي حلب” وضعته القرعة في بطولة وصل الموسم الماضي مع “ذوبهان آصفهان” الإيراني و”بيروت” لبناني، بالإضافة إلى “الأرثوذكسي” الأردني. سناك سبورت

الكرامة في بطولة وصل

أما “الكرامة” الذي ضمت مجموعته كلاً من “الرياضي” لبناني و”غورغان” الايراني وفريق “النفط” العراقي،.كانت صالة “الفيحاء” في “دمشق” أرضاً له،.وذلك بسبب عدم توافر الشروط الدولية بصالة “غزوان أبو زيد” في “حمص”.

ولعب “الكرامة” لقاءين من مبارياته الأربعة ضمن البطولة في “دمشق” وخسر جميع مبارياته،.ففي اللقاء الأول أمام “النفط” خسر “الكرامة” 89-66 بصالة “الفيحاء”،.كما خسر أمام “غورغان” 83-78 في “إيران”،.وتعرض للهزيمة أمام “الرياضي” في “دمشق” 89-67.

كما خسر “الكرامة” آخر مباراة خاضها في البطولة والتي كانت أمام “النفط” بنتيجة 82-72،.وكان عدد النقاط المسجلة من “الكرامة” 283، فيما سجل في سلة الفريق 343 نقطة.

يشار إلى أن هذا الموسم سيتواجد فريقان يمثلان “سوريا” في بطولة وصل وهم “الوحدة” بطل الدوري،.و”أهلي حلب” الذي تمت دعوته من قبل المسؤولين عن البطولة بناءً على السمعة والجماهيرية التي يمتلكها النادي.

الأندية السورية في بطولة وصل

ويذكر أن بطولة “وصل” هي أولى البطولات الآسيوية التي تعود فيها الأندية السورية للعب على أرضها منذ بداية الأزمة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى