أخر الأخباررياضة

“لجان مستقلة”..اتحاد الكرة يدعو لجمعية عمومية استثنائية

دعا اتحاد كرة القدم السوري، ممثلي الأندية، واللجان الفنية والفرعية، وروابط اللاعبين، والمدربين، والحكام، لجمعية عمومية استثنائية، يوم 31 تموز الحالي.

سناك سوري – متابعات

وكان لافتا اقتصار جدول الأعمال على بنود محددة، لم يذكر فيها أي شيء، يخص الموسم المقبل تحديداً، ما يفتح المجال أمام مؤتمر سنوي اعتيادي قادم، بعد المؤتمر الاستثنائي.

وتضمن جدول الأعمال الاطلاع على نشاط الاتحاد خلال دورته التنظيمية لموسم 2021/2022، والبيانات المالية السنوية المستلمة من الاتحاد السابق، واللجنة المؤقتة.

ويشمل جدول الأعمال، تحديد عدد أعضاء الجمعية العمومية القادمة، ومندوبي أندية الدرجة الممتازة، حيث أصبح عدد فرق “الممتاز” 12 بدلا من 14 فريق، في إشارة اتحادية لاعتماد الفرق الهابطة من موسم 2021/2022، بشكل رسمي.

وكانت تداولت أنباء مع نهاية الموسم الفائت، عن إلغاء قرار هبوط 4 فرق الذي طبق لأول مرة منذ إقرار نظام الاحتراف، أو إقرار دورة رباعية بين الفرق الهابطة، “عفرين”، “النواعير”، “الشرطة”، و”الحرجلة”، لإنقاذ 2 منهم من الهبوط.

ويحتوي جدول الأعمال على بند المصادقة على اقتراح تسمية أعضاء اللجان المستقلة في الاتحاد، الانضباط والاستئناف، لمدة 4 سنوات، فيما يبدو رغبة من الاتحاد بأن تكون تلك اللجان حكما بين الأندية وبينه.

وتدور سنويا إشكالات بين الأندية والاتحاد، بسبب مقررات لجان الانضباط، والتفسير الخاص بها للائحة العقوبات، التي توضع عادة بعد التصويت على محتواها في جمعية عمومية.

وكثيرا ما يطالب المشجعون السوريون من خلال تعليقاتهم على “فيسبوك”، بأن يعطي مندوبو الأندية كل اهتمامهم خلال عملية التصويت على القوانين، كي لا يعترضوا عليها لاحقا، وهو ما يحدث سنويا، مع تعاطي الأندية بلا مبالاة مع موضوع مناقشة القوانين.

اقرأ أيضاً: منعاً لتجاوز النقد البنّاء … اتحاد الكرة يمنع تعليقات الجمهور

زر الذهاب إلى الأعلى