أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

لتحقيق العدالة .. محروقات تدرس توزيع الغاز بحسب عدد أفراد الأسرة

مدير المحروقات يؤكد زيادة مخصصات النقل .. ويكشف سبب تأخر رسائل الأوكتان

كشف مدير فرع الغاز في “دمشق” وريفها “حسن البطل” عن دراسة لتوزيع أسطوانات الغاز حسب عدد أفراد الأسرة لتحقيق العدالة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “البطل” خلال حضوره جلسة مجلس محافظة “دمشق” أمس أن زمن انتظار البطاقة للاسطوانات الصناعية وتخفيض مدة الدورة. يتعلق بتوافر الكميات المتاحة من الغاز السائل. مبيناً أنه سيتم إعلام الإدارة بخصوص اقتراح وضع لصاقة لوزن الجرة.

بدوره تحدث مدير محروقات “دمشق” “وائل الصبح” عن قيام المديرية مؤخراً بزيادة مخصصات المازوت لوسائل النقل إلى 3 أضعاف. لتجاوز أزمة المواصلات. وأشار إلى عدم إمكانية وضع مضخة أوكتان95 في كل محطة لأنه أمر غير قانوني حيث يمكن للمحطات أن تتلاعب بخلط البنزين وفق حديثه.

وأرجع “البطل” سبب عدم وصول رسائل بنزين الأوكتان للمواطنين إلى عدم تحديث برنامج “وين”. مبيناً أنه بإمكان المواطنين مراجعة مركز خدمة المواطن في الشركة العامة للمحروقات في حال حدوث أي مشكلة.

توزيع الكتب لطلاب دمشق

قال مدير تربية “دمشق” “عبد الكريم حماد” أنه تم توريد الكتب المدرسية لجميع المدارس العامة. مضيفاً أن خطة طباعة الكتاب المدرسي تضعها المؤسسة العامة لمطبوعات الكتب المدرسية.

وأكّد “حماد” تسليم كتب جديدة لطلاب الأول والثاني والثالث الابتدائي. فيما تسلّم طلاب بقية الصفوف كتباً مدورة بنسب محددة. مشيراً إلى رفع سعر الكتب للمدارس الخاصة بنسبة 200%.

وأوضح مدير التربية أن شهادة التعليم الأساسي بقيت كما هي. حيث يطالب التلميذ بالمنهاج كاملاً. لكن أسئلة الامتحان ستكون على مستوى المحافظة وتحت مسؤولية مديرية التربية بإشراف من الوزارة.

كما أشار إلى استكمال كافة الإجراءات اللازمة لأتمتة أسئلة الامتحانات لطلاب الشهادة الثانوية. وذلك عبر تدريب نحو 698 مدرساً/ة من أساتذة الثالث الثانوي للمواد التي تقرّر أتمتة أسئلتها. وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى