أخر الأخبارالرئيسيةرياضةشباب ومجتمع

لاعبة حطين شهد بدر تدعو الفتيات في يومهنّ العالمي إلى التسلّح بالعلم

واصلت هوايتها رغم الضغوط الدراسية .. وانتقدت التمييز بين سلة الرجال والسيدات

«لا وجود للحياة دون الفتيات،.وعلى كل فتاة أن تحب نفسها وتتابع دراستها لأن العلم سلاح في هذه الأيام».بهذه الكلمات بدأت لاعبة سلة “حطين” ابنة التسعة عشر عاماً “شهد بدر” حديثها لـ سناك سوري في اليوم العالمي للفتيات.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وقالت “بدر” أنها أحبت كرة السلة في طفولتها كهواية وتلقت دعماً من عائلتها وأصدقائها لكي تستمر. بمساعدة مدربين.ومدربات لتطوير مهاراتها ورفع مستواها في هذه اللعبة.

الموازنة بين كرة السلة والدراسة

ابنة فريق “حطين” تحدثت لـ سناك سوري عن صعوبة الموازنة بين كرة السلة والدراسة وأن الأمر ليس بالسهل أبداً..وأضافت أنها تعرضت لضغوط كبيرة بين الدراسة.والتمارين بسبب تعارض الأوقات بين دوامها والتدريبات.

وأكدت “بدر” أنها رغم الضغوطات لا تشعر بصعوبة كبيرة.وذلك بسبب حبها لكرة السلة. ولتخصصها في الاقتصاد الذي تدرسه بالجامعة،.وهي تقوم بما تحب كهواية ودراسة أيضاً.

الصعوبات

وتحدثت “بدر” عن أصعب المواقف التي تعرضت لها بكرة السلة. وكان خلال استدعائها لمنتخب “سوريا” للسيدات تحت 16 عاماً خلال فترة دراستها الشهادة الثانوية. حيث شاركت مع المنتخب واستطاعت رفقة زميلاتها الحصول على المركز الثاني في البطولة الآسيوية مستوى B آنذاك.

ماذا ينقص كرة السلة الأنثوية

أما عن كرة السلة الأنثوية فقالت “بدر” أنها بحاجة إلى دعم من كافة الجهات.وبحاجة إلى التشجيع والمشاركات الخارجية..وأشارت إلى أن كرة السلة الأنثوية دائماً ما تكون عند حسن الظن.وتقدم مستوى يليق بسوريا.

فوارق كبرى بين كرة السلة للرجال والسيدات

فيما تطرقت عن الفرق بين كرة السلة للرجال.والسيدات. قائلة أن هناك فرق كبير بين الفئتين ففئة الرجال تمد بكل ما تحتاجه من دعم على الصعيدين المادي.والمعنوي. بالإضافة للدعم والحضور الجماهيري، إلا أن السلة الأنثوية تقدّم الأفضل برغم التمييز الكبير بين الفئتين على حد قولها.

طموحاتها

وعن طموحاتها الدراسية فقالت “بدر” أنها تطمح لمتابعة الدراسات العليا في الاقتصاد. أما في كرة السلة فتتمنى تمثيل منتخب “سوريا” الأول للسيدات،.بالإضافة لحصد البطولات رفقة “حطين”

يشار إلى أن “شهد بدر” توجت في الموسم الماضي رفقة حطين بلقب الدوري السوري للسيدات تحت 18 عاماً،.وتوجت أيضاً في بطولة 3×3،.كما كانت رفقة الفريق الأول لـ”حطين” الذي استطاع الوصول لدوري الدرجة الأولى للسيدات.

زر الذهاب إلى الأعلى