أخر الأخباررياضة

كوبر يعلن تحمّله مسؤولية الخسارة أمام كوريا .. وآمال كبيرة للفوز على اليابان

المدرب الأرجنتيني يتحدث عن ظروف سببت الخسارة .. ويدعو الجمهور لدعم نسور قاسيون

تحمّل المدرب الأرجنتيني لمنتخب سوريا الأول “هكتور كوبر” مسؤولية خسارة المنتخب أمام “كوريا الشمالية” داعياً الجماهير السورية لدعم المنتخب أمام “اليابان”.

سناك سوري – دمشق

وقال “كوبر” في تصريحات لصفحة اتحاد كرة القدم الرسمية على الفيسبوك” «اذا ما كنتم تبحثون أنتم والجماهير عن مذنب أو ضحية لتلقي المسؤولية على شخص واحد فقط فأنا أتقبلها بشجاعة وأقول لكم حسنا بإمكانكم إلقاء اللوم عليّ»

وأضاف “كوبر” أن هناك أشخاص تتضاعف عليهم المسؤولية عند الخسارة على عكس الفوز .حين يظهر أشخاص كثر ليحملوا المسؤولية بعيداً عن المدرب. مضيفاً «في الهزيمة أنا المسؤول ولكن لو فزنا على اليابان يجب أن أخرج لأقول أنا المسؤول أيضاً أليس كذلك! ».

وتابع بالقول «أنا لا أدخل أي مباراة بحثاً عن التعادل ولكن ألعب من أجل الفوز وأختار طريقة لعب هجومية من أجل ذلك لكن في بعض الأحيان تحصد نتائج تحضيرك للمباراة بشكل إيجابي وفي أحيان أخرى بشكل سلبي»

كوبر يتحدث عن مباراة كوريا الشمالية

علّق المدرب الأرجنتيني لمنتخب سوريا على خسارة المباراة بالقول إنه بعد مشاهدته المباراة وتحليلها. وجد أن هناك أسباب للخسارة يمكن الحديث عنها. حيث نفذ اللاعبون تعليماته بشكل جيد وهناك تعليمات لم تنفذ كما طلب منهم وهذا طبيعي في كرة القدم. ولكن المسؤولية هنا تقع دوماً  على المدرب لأنه هو من حضّر للمباراة وبحث عن طريقة اللعب وحمّس اللاعبين.

ورأى “كوبر” أنه خلال المباراة لم تطبق الأمور التكتيكية ولم تحدث كما خطط لها، حيث أثرت  بعض الظروف المحيطة بالفريق  مثل السفر الطويل والراحة القليلة والساعة البيولوجية وأيضاً وقت التأقلم القصير بالنسبة للاعبين الجدد في ذلك.

وأضاف “كوبر” أن خسارة المباراة في الدقيقة 92 جعلته يشعر بالغضب والحزن الشديدَين لأن الهدف الذي تلقاه المنتخب جاء في الدقيقة 92 حيث لم يكن هناك وقت لإظهار ردة الفعل.

واعتبر “كوبر” أنه هو المسؤول عن تلك الهزيمة حيث كان بإمكانه أن يبحث عن طريقة لتجنب الخسارة في الدقيقة 92 ولكي لا يستقبل هدفاً معتبراً أن اللاعبين قد قاتلوا وقدموا أفضل ما لديهم خلال المباراة على حد وصفه.

كوبر يتحدث عن مباراة اليابان

وصف مدرب منتخب “سوريا” مباراته أمام “اليابان” بالصعبة. حيث يواجه منتخبه واحداً من أفضل فرق آسيا والعالم واصفاً  أرقامهم وإحصاءاتهم في التصفيات  بالمثالية لكن آمال وحماس المنتخب السوري كبيرين لتحقيق ما هو صعب.

وتابع “كوبر” بالقول «يجب أن نستفيد من الأخطاء التي وقعنا بها لتكون درساً لنا في المباراة المقبلة هناك أمل بالطبع أمامنا ونحن نتشبث به».

وأضاف المدرب المدرب الأرجنتيني «أمام اليابان مصيرنا بين أيدينا وهذا أكيد لكن هناك أشخاص آخرين يجب أن يكونوا مقتنعين بذلك. أعني بالقدرة على للفوز، و المحزن هو أن تحديد مصيرنا في التصفيات سيكون من خلال الفوز أمام فريق قوي مثل اليابان».

وتوجه “كوبر” بالحديث للجماهير السورية بأنه يتفهم حزنهم الشديد على الخسارة لكن لطالما هناك أمل مهما كان ضئيلاً أو صعباً فإن المنتخب سيقاتل من أجله مطالباً منهم التشجيع الوقوف خلف المنتخب في لقائه أمام “اليابان”.

زر الذهاب إلى الأعلى