الرئيسيةسناك ساخر

قناة سوريا دراما تحذف فيديو حقق لها انتشاراً واسعاً

سوريا دراما تحذف أغنية للاتحاد الأوروبي ربكم هو ربي…

سناك سوري – رام أسعد

حققت صفحة قناة سورية دراما على موقع فيسبوك (الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية – قناة دراما) نجاحاً لم يسبق لها أن حققته وذلك بعد قيامها بنشر فيديو مقتطع من أحد برامجها والذي يدعى ”خليك بالبيت“ وتم تداوله على نطاق واسع مكتسحاً صفحات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي السورية.

الفيديو يظهر فيه فنان اسمه ”طوني طابا“ يرافقه عازف أورغ مع شاشة عملاقة في خلفية الاستوديو كتب عليها باللغتين العربية والإنكليزية ”رفع العقوبات عن الشعب السوري“ فيما يبدو أنها رسالة استعطاف شديدة اللهجة إلى الاتحاد الأوربي، داعين إياه لرفع العقوبات عن الشعب السوري بمقطع: للاتحاد الأوربي ربكن نفسو ربي.. اتقوا الله فينا وارفعوا الحظر علينا.
ليعاود بعدها اللحن البديع الظهور ويستمر الفنان باستعطاف الاتحاد الأوربي ومحاولة لفت انتباهه إلى وضعه المزري والذي يعيشه حالياً بسبب انتشار فيروس كورونا وأخذ العبرة منه قائلاً: شوفوا شو صاير فيكون مو شماتة الله ينجيكون.. مو ضروري يصير فينا بسببكن الي صاير فيكون. تيرا تيرارا تيرا تيررارا.(للأمانة التاريخية اللحن هو تماماً هكذا).

وفور نشر الفيديو تهافت المغرضون على هذا الفيديو المؤثر مكيلين عبارات النقد على البرنامج والقناة والكورونا والحجر الصحي والبيت ومنع التجول و إلخ، متجاهلين أهمية الفكرة فبدلاً من أن يقوموا في البرنامج على سبيل المثال باستضافة مملة لأطباء يقومون بها بشرح خطورة العقوبات الأوربية وتأثيرها على واقع القطاع الصحي في سوريا قاموا بإنتاج هذا الفيديو الذي أدخل السعادة والغبطة لقلوب السوريين.
في المقابل دعا بعض السوريين لترجمة هذا المقطع وإرساله على وجه السرعة إلى البرلمان الأوروبي حتى يصار إلى رفع العقوبات منطلقين من شدة تأثيره عليهم وبالتالي سيكون شديد التأثير على مراكز صنع القرار في العواصم الأوربية.

تجدر الإشارة إلى أنه وحين إعداد هذا التقرير قامت إدارة الصفحة على الفيسبوك في خطوة صادمة بحذف الفيديو لكن لا تحزن عزيزي القارئ قمنا بإرفاقه لك مع هذه المادة كما ندعوك لمشاهدة فيديو سابق على صفحة سورية دراما لنفس البرنامج والفنان واللحن الآسر والذي يحمل عنوان ”بالأزمات المصيرية بتظهر الإنسانية… ترامب يلي كلك أنانية وعديم المفهومية“.

اقرأ أيضاً أغنية على سوريا دراما : رح نخلص من كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى