أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

قريباً .. انتخاب قيادة جديدة لحزب البعث بإشراف لجنة عليا مستقلة

اللجنة المركزية الموسّعة تجتمع لأول مرة منذ 2017 لانتخاب أعضاء جدد

قال أمين سر حزب “البعث” في “سوريا” “هيثم سطايحي” أنه سيتم انتخاب ممثلي الحزب إلى اجتماع اللجنة المركزية الموسّعة التي تنتخب بدورها لجنة مركزية جديدة ومن ثمّ قيادة جديدة للحزب.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “سطايحي” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية اليوم أن اجتماع اللجنة المركزية للحزب المقرر يوم السبت المقبل. سيخرج بقرارات سيتم وفقها بدء انتخابات اللجنة المركزية الجديدة.

فيما نقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”الخاصة” دون أن تسمّها. قولها أن الانتخابات ستجري بإشراف لجنة عليا مستقلة. ولجان فرعية في المحافظات. مشيرة إلى وضع شروط محددة لمن يحق لهم الترشح سواءً للقيادات الحزبية أو المنظمات أو النقابات.

ومن بين الشروط التي تم وضعها وفق المصدر. مستوى المهمة الحزبية أو المنظماتية أو النقابية أو الإدارية التي شغلها المترشح. كأن يكون مستوى المهمة الحزبية عضو قيادة شعبة كحد أدنى. ومستوى المهمة المنظماتية أو النقابية عضو قيادة فرع على مستوى المحافظة. وعلى مستوى المهمة الإدارية أن يكون مديراً على مستوى المحافظة أو مديراً مركزياً في الوزارة.

كما أوضح “سطايحي” أن الاجتماع سيشهد إقرار القواعد التنظيمية الخاصة بالمرحلة المقبلة. موضحاً أنه تمت دعوة 87 عضواً في الحزب. يضمون أعضاء اللجنة المركزية. وأمناء فروع الحزب وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية. حيث سيتم بحث آلية انتخاب اللجنة المركزية للحزب. وإحداث لجنة عليا للانتخابات على حد قوله.

وفي نيسان 2017 انتخبت اللجنة المركزية للحزب في اجتماعها الموسّع أعضاءها الجدد وشهدت بعض التغييرات في القيادة المركزية ولجنة الرقابة الحزبية. وسبق ذلك انتخابات عام 2013 خرجت بقيادة جديدة لـ”البعث” شهدت تغيير كامل الأعضاء السابقين باستثناء الأمين العام للحزب الرئيس “بشار الأسد”.

زر الذهاب إلى الأعلى