الرئيسيةرياضة

قبيل النهائي الكبير .. أرقام الفاينال فور في الدوري السوري لكرة السلة

الأجانب تصدروا قائمة الهدافين .. وأول نهائي بين الأهلي والوحدة منذ 2015

أسفرت منافسات الفاينال فور لموسم 2022- 2023 من الدوري السوري لكرة السلة عن وصول “الوحدة” و”أهلي حلب” إلى سلسلة النهائي الحاسم لتحديد بطل الدوري.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

واستطاع الفريقان التفوق بالسلسلة في الدور نصف النهائي على “الجيش” و”النواعير” بالفوز بمباراتين من ثلاثة 2-1.

وخلال المباريات الـ 6 في الفاينال فور تم تسجيل 802 نقاط بمعدل تقريبي 133 نقطة خلال المباراة الواحدة وهذا ما شكّل منحدراً بعد أن كان معدل التسجيل خلال الدوري المنتظم 152 نقطة.

أفضل هجوم وأفضل دفاع

“أهلي حلب” كان أكثر الفرق تسجيلاً للنقاط. فسجل 233 نقطة خلال مبارياته الثلاث بمعدل تقريبي 78 نقطة خلال المباراة الواحدة،.واستقبلت سلة “الأهلي” 193 من فريق “الجيش” خلال المباريات الثلاث بمعدل تسجيل للزعيم 64 نقطة تقريباً في المباراة الواحدة.

في المقابل. كان فريقا “الوحدة” و”النواعير” الأفضل من ناحية الدفاع فكل منهما سجل بسلة الآخر 188 نقطة واستقبل مثلها بمعدل تسجيل واستقبال تقريبي 62 نقطة في المباراة لكل فريق.

هدافو الفاينال فور

سيطر اللاعبون المحترفون على جدول الترتيب بتسجيلهم لـ 368 نقطة بنسبة 45.8% من النقاط الكلية المسجلة في الفاينال فور.

كما تصدر قائمة المسجلين “رودسلاف بيكوفيتش” محترف “الجيش” بتسجيله 58 نقطة،.فيما حل “انطوان ويغينز” لاعب فريق “أهلي حلب” و”كريس دانيليز” محترف “النواعير” بالمركز الثاني بتسجيل كل منهم لـ 57 نقطة.

الهدافون المحليون

أما من اللاعبين المحليين فسيطر لاعبو “أهلي حلب” على المراكز الثلاثة الأولى حيث حل “هابو – عبد الوهاب الحموي” بالمركز الأول بتسجيله 45 نقطة..فيما كان الشوتر “نديم عيسى” ثانياً بتسجيله لـ 44 نقطة. ووقع “أنطوني بكر” ثالثاً بـ 36 نقطة.

هدافو الفاينال فور – سناك سبورت

صاحب الأرض لا يخسر

شهد الفاينال فور انتصار جميع الفرق في أرضها. فاستطاع “الأهلي” الفوز في “حلب” في لقاءين وخسر من “الجيش” في ” دمشق”،.وحقق “الوحدة” الفوز في “دمشق” في مناسبتيَن، كما أنه خسر أمام “النواعير” في “حماة”.

النهائي

السلسلة النهائية بين فريقي “أهلي حلب” و”الوحدة”. هي أول نهائي يجمعهما في الدوري منذ عام 2015 حين فاز فريق “الوحدة” في سلسلة النهائي 2-1.

وكان “أهلي حلب” و “الوحدة” قد التقيا هذا الموسم 3 مرات. انتصر “الأهلي” في مناسبتين في “دمشق”،.حيث انتزع الفوز في ذهاب الدوري والدور الأول من كأس الجمهورية..فيما حقق “الوحدة” الفوز على “أهلي حلب” في إياب الدوري بـ “حلب”.

ويسعى “الأهلي” للحفاظ على لقبه والتتويج ببطولة الدوري للمرة الـ 21، بينما يريد فريق “الوحدة” التتويج بلقبه العاشر في الدوري والأول منذ عام 2015.

سجل أبطال الدوري السوري لكرة السلة – سناك سبورت

يذكر أن سلسلة النهائي مكونة من 5 مباريات والفائز بـ 3 منها يسمى بطلاً للدوري السوري لكرة السلة..وستنطلق أولى مباريات السلسلة بتاريخ 5 تموز في صالة الحمدانية في حلب..أما اللقاء الثاني سيكون في 7 من الشهر نفسه في حلب أيضاً،.فيما سيكون اللقاء الثالث والرابع في دمشق بتاريخ 11 و13 تموز،.وسيكون اللقاء الخامس إن حصل في حلب يوم 17 تموز.

زر الذهاب إلى الأعلى