أخر الأخباررياضة

قبل نهائي درع الاتحاد .. رداوي يعترف بصعوبة اللقاء ومحروس ينتقد أرضية الجلاء

مدرب حطين يتمسّك بطريقة اللعب .. والوحدة يبحث عن تعويض لقاء الشعلة

تجمع المباراة النهائية لأولى نسخ بطولة درع الاتحاد السوري لكرة القدم فريقي “حطين” و”الوحدة” يوم الجمعة القادم على أرض ملعب “الجلاء” بـ”دمشق”.

سناك سبورت – محمود صقر

مشوار الفريقين للنهائي لم يكن سهلاً، حيث نجح “حطين” في تجاوز أندية “الجيش” و”أهلي حلب” و”جبلة” على التوالي، بينما تمكن “الوحدة” من التفوق على أندية “الشرطة” و”الكرامة” و”الشعلة” على التوالي.

مدرب حطين يعترف بصعوبة المواجهة

اعتبر “ضرار رداوي” مدرب “حطين” أن وصول فريقه للنهائي كان ثمرة جهود مشتركة بين اللاعبين وجماهير النادي التي لم تتوقف عن دعم الفريق، مؤكداً أن فريقه يفعل ما بوسعه لإرضاء جماهيره الكبيرة.

واعترف مدرب “الحيتان” في حديثه لـ سناك سوري بصعوبة النهائي على الفريقين، وأشاد بفريق “الوحدة” وكادره الفني ولاعبيه المميزين.

وعن طريقة لعب “حطين” التي تعتمد على الكرات الأرضية والبناء من الخلف .قال “رداوي” إن فريقه سيستمر بهذا النهج طالما كانت أرضية الملعب تساعده على ذلك. وأشار إلى أن “حطين” اتبع هذا النهج مع كل الفرق التي واجهها ولن يغيره. كما أكد أن المباراة ستكون الأخيرة للفريق قبل انطلاق الدوري.

مدرب “الوحدة” ينتقد أرضية الملعب

من جانبه، اعترف مدرب “الوحدة” “نزار محروس” أن أداء فريقه في مباراة “الشعلة” السابقة لم يرتقِ للمستوى المطلوب. منتقداً في الوقت ذاته توقيت المباراة التي جرت تحت درجة حرارة مرتفعة.

وفي تصريح لـ سناك سوري استغرب مدرب “البرتقالي” إصرار اتحاد الكرة على اللعب في ملعب الجلاء في ظل توفر ملعب “الفيحاء” ذي الأرضية الأفضل والجاهزية الأعلى حسب توصيفه. معتبراً أن هذه البطولة تحمل اسم اتحاد الكرة ومن المفروض أن تلعب في الملعب الأفضل لأن ذلك ينقل صورة حضارية أفضل عن الكرة السورية للدول المجاورة.

وأضاف “محروس” أن فريق “حطين” يقدّم كرة ممتعة وأن تحضيره هذا الموسم كان جيدًا، كما أثنى على جهود الجهاز الفني لـ “الحيتان” متمنياً تقديم مباراة كبيرة تليق باسم الفريقين، واعتبرها فرصة لتجريب اللاعبين كونها مباراة تحضيرية تسبق انطلاق الدوري.

وأشار إلى أن ناديه لم يخض عدد مباريات تحضيرية كافية عكس بقية الفرق التي خاضت ثماني مباريات، بينما ستكون مواجهة “حطين” هي الخامسة لفريقه.

يشار إلى أن بطولة “درع الاتحاد” هي بطولة استحدثها اتحاد كرة القدم السوري في هذا العام. وتسبق الدوري الممتاز المقرر انطلاقه في 18 من الشهر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى