أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

قبل لقاء كوريا الحاسم … غيابات مؤثرة في تشكيلة سوريا الأساسية

إصابات وعمليات جراحية واعتذارات شخصية .. أبرز الغائبين عن منتخب سوريا

تشهد قائمة منتخب “سوريا” الأول المتجهة إلى “لاوس” لمواجهة “كوريا الشمالية” العديد من الغيابات المؤثرة في التشكيلة الأساسية.

سناك سوري – خاص

البداية من الخط الخلفي الذي شهد غياب قلب دفاع المنتخب “أيهم أوسو” المحترف في صفوف “قادش الاسباني” بسبب الإصابة، و يُعتبر غياب “أوسو” أمراً مؤثراً بما أن اللاعب نجح في فترة قصيرة في كسب ثقة المدرب “كوبر” واحتل مكاناً أساسياً في التشكيلة، مما سيجبر المدرب “الأرجنتيني” على تعديل خطته.

كما تعتبر مشاركة اللاعب المنضم حديثاً لمنتخب “ايميليانو عمور” محط شك وخاصة أن اللاعب سيصل إلى “لاوس” قبل ساعات قليلة من بداية المباراة .حيث من المتوقع أن يخوض “عمور” رحلة سفر طويلة للوصول إلى ملعب المباراة. ما يقلل احتمالية مشاركته كأساسي في مواجهة “كوريا الشمالية”، الأمر الذي سيرفع احتمالية مشاركة “عمرو ميداني” بجانب “ثائر كروما” في مركز قلب الدفاع.

أما خط الوسط فكان له النصيب الأكبر من الغيابات. بداية من اللاعب “داليهو إيراندست” والذي كان من المقرر أن يلتحق ببعثة المنتخب يوم الأحد إلا أن مشاركته رفقة فريقه “برومابوجكارنا” في الدوري السويدي الممتاز يوم السبت وتعرضه للإصابة خلال المباراة حال دون التحاقه ببعثة المنتخب.

“داليهو” ليس اللاعب الوحيد في خط الوسط الذي سيغيب عن “نسور قاسيون” بسبب الإصابة. حيث تشمل القائمة أيضاً غيابات “نوح شمعون” الذي لم يتعافَ مِن إصابته بعد. بالإضافة إلى “محمد عثمان” الذي سيخضع لجراحة في عينه وفقاً لإعلان اتحاد الكرة.

قرار فني يبعد داهود وخريبين يعتذر

بالإضافة إلى ذلك، فإن “محمود داهود” سيغيب عن المنتخب بسبب قرار فني وفقًا لما ذكره مدير المنتخب “موفق فتح الله”. والذي أكد أيضاً أن غياب “عمر خريبين” عن القائمة يعود لظروف شخصية باللاعب.

كما منع المرض سفر اللاعب “محمود الأسود” رفقة المنتخب، حيث أجرى عملاً جراحياً لاستئصال الزائدة الدودية أخرجه من حسابات “كوبر”.

وتشهد قائمة المنتخب أيضًا غياب المهاجم “بابلو صباغ” الذي لم يتعافَ من الإصابة التي تعرض لها في كأس آسيا السابقة. حيث كان “صباغ” قد حجز مكاناً أساسياً في خط هجوم المنتخب في البطولة الآسيوية الأكبر.

يذكر أن منتخب “سوريا” سيواجه “كوريا الشمالية” يوم 6 من حزيران في جمهورية “لاوس” باعتبارها أرضاً محايدة.لينتقل بعدها إلى ” مدينة “هيروشيما” اليابانية لمواجهة منتخب “اليابان” يوم 11 حزيران الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى