الرئيسيةسناك ساخر

توقف حوافز عمال مرفأ اللاذقية منذ 9 أشهر بقرار حكومي

الحكومة أوقفت حوافز 1800 عامل ريثما يصدر قانون حوافزهم الجديد.. جديد جديد وبس من عنا

توقفت حوافز عمال مرفأ اللاذقية منذ بداية العام الجاري. كذلك طبيعة العمل، بقرار حكومي بانتظار صدور تعليمات التنمية الإدارية لنظام الحوافز الجديد. (جديد جديد وبس من عنا، منوقفلكن الحوافز لأن في نظام جديد حليوة بس انتظروه).

سناك سوري-متابعات

وقال رئيس نقابة عمال النقل البحري والجوي في اللاذقية، “سمير حيدر” في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المحلية. إن الحوافز وطبيعة العمل لعمال المرفأ البالغ عددهم 1800 عامل تتعلق بكمية الإنتاج وفق نسبة مئوية محددة بـ60 بالمئة من الإنتاج المحقق. إلا أنها توقفت منذ بداية العام الجاري بقرار حكومي حتى صدور تعليمات التنمية الإدارية لنظام الحوافز الجديد. (بس إن شالله بعد هالصيام يكون فطور محرز. صحن مجدرة مع فحل بصل مثلاً!).

وبحسب “حيدر”، فإنه كان من المفروض أن تستمر حوافز عمال مرفأ اللاذقية القديمة حتى صدور النظام الجديد. (أيمت بيصدر النظام الجديد يعني؟). للأسف لا إجابة عن هذا السؤال بعد، إذ يقول “حيدر” إن اللجنة الفرعية في المرفأ تقوم بوضع التعليمات التنفيذية لمرسوم الحوافز. لافتاً أنه ومنذ بداية العام الجاري وحتى اليوم لم يتوضح أي شيء حول هذا الأمر إطلاقاً. (سبحان الله قرارات الرفع مافي أسهل من توقيعها. بس هي تعليمات الحوافز صعبة وبدها دراسة منيح حتى ما ترسب بالامتحان المصيري).

من يعوض العمال عن غياب حوافزهم طيلة كل تلك الأشهر التي بلغت 9 أشهر تقريباً. خصوصاً أن الراتب “يادوب يكفي يومين حتى بعد الزيادة”. وكيف للحكومة التي أذهلت رأس المواطنين بالحوافز والتركيز عليها أن تمنعها عن عمال ريثما تصدر القرارات الجديدة. (معلش هي حكومة وبيحقلها).

يذكر أن نظام الحوافز والمكافآت بدأ منذ بداية 2022، وصدر فيه مرسوم صيف العام ذاته. إلا أن وزارة التنمية الإدارية ماتزال تعمل عليه، وتصدر بين “الفنية والفنية” قوائم جديدة للمستفيدين منه. مثل قطاع السياحة ورئاسة الحكومة وعمال النفط وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى