أخر الأخبارسناك ساخن

تسويات دير الزور تشمل الآلاف والإقبال يمدّد بقاء اللجنة

شلاش: سكان مناطق سيطرة قسد يتواصلون معنا للانضمام للتسوية

مرّت خمسة أيام على انطلاق التسوية الخاصة بأبناء محافظة “دير الزور” حيث تجاوز عدد المستفيدين منها 3000 آلاف شخص قاموا بتسوية أوضاعهم لدى لجنة التسوية في الصالة الرياضية في المدينة .

سناك سوري _ فاروق المضحي

وقال رئيس لجنة المصالحة “عبد الله شلاش” لـ سناك سوري أن الإقبال الكبير من قبل المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية أو الفارين إضافة إلى المطلوبين من رجال ونساء ممن شملتهم التسوية سيمدد بقاء اللجنة في مركز مدينة دير الزور قبل الانتقال الى مركز مدينة “البوكمال” أو “الميادين” خلال الأيام القادمة وفق حديثه

وقد بدأ توزيع الوثائق الخاصة لمن قام بتسوية وضعه وذلك لوقف ملاحقته وإبلاغ الأجهزة المعنية بهذا الخصوص بالنسبة للمدنيين أما العسكريين الفارين فيمنح مهلة لمدة 15 يوم قبل الالتحاق بقطعهم العسكرية والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية يمنحون مهمة لمدة ثلاثة أشهر يلتحق فور انتهائه .

وتابع “شلاش” أن هناك الكثير من القاطنين في مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” يقوم بالتواصل لتسوية وضعه والاستفادة من الفرصة للعودة إلى منطقته، مضيفاً أن لجنة المصالحة تعمل على التنسيق مع الحواجز لوصول المطلوبين إلى مركز التسوية دون عراقيل.

وكانت التسوية قد انطلقت الأحد الماضي بحضور اللواء “حسام لوقا” واللجنة الأمنية في محافظة “دير الزور” وعدد كبير من وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة وهي مستمرة دون تحديد موعد لانتهائها.

اقرأ أيضاً: 1300 شخص انضموا لتسوية دير الزور بيومها الثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى