أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

في عز الصيف .. وزارة النفط تؤكد استمرار توزيع مازوت التدفئة

الوزارة تؤكد توزيع آلاف الليترات في يوم واحد .. ومتابعون يشتكون بطء التوزيع

أعلنت وزارة النفط اليوم استمرار توزيع مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الذكية وأن التوزيع لم يتوقف لكنه يجري بشكل متواتر وفق الكميات المتوافرة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة. أن لجان المحروقات في المحافظات تقوم بتوزيع طلبات المازوت على القطاعات “أفران، مشافي، نقل، تدفئة، زراعي .. إلخ” حسب الأولويات والكميات المتاحة.

ووفقاً لبيانات شركة “محروقات” فقد وصلت كميات توزيع مازوت التدفئة خلال الـ 24 ساعة الماضية. في “حلب” 141750 ليتر. وفي “حمص” 58300 ليتر وفي “ريف دمشق” 7850 ليتر وفي “درعا” 19200 ليتر، وفي “حماة” 37200 ليتر وفي “دير الزور” 1750 ليتر. على أن عمليات التوزيع مستمرة في المحافظات.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على ضرورة عدم تداول معلومات أو أخبار غير منسوبة لمصادر رسمية معرّفة بالاسم. وأن المصدر الدقيق والرسمي للمعلومات هو المنصات الرسمية لوزارة النفط.

في المقابل، أظهرت تعليقات المتابعين استياءً عاماً من بطء آلية التوزيع حيث تساءلت “أم طارق” لماذا لا يتم التوزيع صيفاً عن الشتاء الذي يليه لكي يصل الدور إلى الجميع. مؤكدة أن الناس لم تعد قادرة على شراء المازوت الحر. وأن الحطب يسبب أمراضاً مثل الربو بينما انتظرت مع عائلتها دور المازوت دون جدوى خلال البرد في الشتاء الماضي.

أما “عصام” فسأل إن كان يعقل استلام مازوت الشتاء في الصيف. وقال “غسان” أن الموتى لم يعانوا من البرد الذي مرّ على الناس بينما يتم توزيع المازوت صيفاً عن بردٍ أكل عظم الناس وفق حديثه.

بدورها انتقدت “مريم” غياب ذكر المناطق الساحلية حيث قالت «جميع المحافظات لكن الساحل يظهر خارج القطر وما فيه ولا محافظة. يا ريت تتبعونا لشي محافظة يطلع النا منفعة منا». في حين كتب “علي” «مستمرين ما هيك؟ سنتين ما شفنا النقطة».

زر الذهاب إلى الأعلى