أخر الأخباررياضة

في ديربي بلاد الشام ..ناشئو سوريا يواجهون الأردن بنصف نهائي غرب آسيا

هل ينجح نسور قاسيون في تخطي عقبة المضيف والوصول إلى النهائي؟

يواجه منتخب “سوريا” للناشئين اليوم الاثنين نظيره “الأردني” على ستاد “الأمير محمد” في “الزرقاء”،  ضمن دور نصف النهائي لبطولة اتحاد غرب آسيا، التي تستضيفها الأردن.

سناك سبورت – متابعات

يدخل منتخب “سوريا” اللقاء بعد أن تأهل كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع المنتخب الفلسطيني بهدف لمثله، واستطاع قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين لهدف أمام “البحرين” ، ليضرب بذلك موعدًا مع أصحاب الأرض في نصف النهائي.

في المقابل، ضمن “النشامى” تأهلهم كمتصدرين للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط. ولم يُحسم تأهل المنتخب “الأردني” في أرضية الملعب، بل استفاد من قرار اتحاد غرب آسيا اعتبار منتخب “العراق” (منافسه المباشر على صدارة المجموعة) خاسرًا لمباراتيه أمام “لبنان” و”الأردن” بنتيجة 3-0، وذلك بسبب عدم أهلية أحد لاعبي “العراق” بالمشاركة في بطولة الناشئين.

مواهب سورية تبحث عن مجد قاري

بالعودة إلى “نسور قاسيون”، فإن مهمة ناشئي “سوريا” ليست بالمستحيلة. وخاصة أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب “فراس معسعس” يراهن على مجموعة من المواهب البارزة.وعلى رأسهم لاعب “الجيش” “محمود الحسن” وموهبة نادي “أهلي حلب” “عبد الرحمن ديناوي”، واللذين أظهرا مهارات فنية عالية في المباريات السابقة، من حيث المراوغة ودقة التمرير و الجرأة في التسديد.

في حين ينبغي الحذر في الجانب الدفاعي والعمل على عدم تلقي أي هدف مبكر، وأن تشمل تعليمات الجهاز الفني لعب الكرات القصيرة والسريعة للوصول الفعال الى المرمى “الأردني” دون تسرع.

يُذكر أن ديربي الشام، الذي سيجمع ناشئي سوريا بنظيرهم الأردني أصحاب الدار، سيقام اليوم عند الساعة 8:30 مساءً على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء.

فهل ينجح “نسور قاسيون” في تخطي عقبة المضيف وحجز بطاقة التأهل إلى النهائي؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى