رياضة

في ثاني جولات الدوري .. أول حالة جدل تحكيمي والكرامة يستعيد الذكريات

تناقض تصريحات بين مدرب الوثبة ولاعبه..والطلعاويون يطالبون بعزل جماهيرهم!

انتهت مباريات الجولة الثانية من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم وتوقف معها الدوري  من أجل المنتخب لكن أحاديث وأصداء المرحلة ما تزال تتردد في أجواء المشجعين.

سناك سبورت – متابعات

صدارة هنا وإثارة هناك، جدل تحكيمي وحنين للزمن الجميل وتقلبات بين دقيقة وأختها تلك هي أبرز عناوين الجولة الثانية من البطولة الكروية السورية التي غاب عنها “الجيش” و”الجزيرة” في انتظار البت بأمر الأخير وعودته للدوري.

قمة المرحلة بين “الأهلي” و”الفتوة” انتهت بالتعادل الإيجابي الذي اعتبره “ضرار رداوي” مدرب الأخير خاسرا لكون الفوز على “الأهلي” حسب وصفه خلال المؤتمر الصحفي كان بالمتناول لكنه ضاع بسبب رعونة لاعبيه أمام المرمى وفقدانهم التركيز في الدقائق ال20 الأخيرة.

النيجيري “أوكيكي” مهاجم الأهلي كان السبب الرئيس في حصد “القلعة الحمراء” للنقاط الأربع في الدوري إلى الآن بهدف الانتصار على “الكرامة” والتعادل على “الفتوة” فالشاب النيجيري بقوته البدنية وحسن بديهته أمام المرمى فرض نفسه بقوة وبسرعة في الدوري ولعل ذلك يبشر بتصاعد مستوى المحترفين ليتصاعد معه رتم الدوري عموما.

اقرأ أيضاً:الأهلي والوثبة ينتصران في أولى جولات الدوري السوري

في حمص خاض “الوحدة” أولى مواجهاته الرسمية في الدوري أمام وصيف البطولتين في الموسم الماضي “الوثبة”، انتصر الأخير بهدفين لكن مدرب الأول “زياد شعبو” أعاد الهزيمة لاحترام لاعبيه الزائد للخصم وارتكابهم أخطاء فردية وصفها بالبدائية في لقطتي الهدف، دون أن ينسى تحمل مسؤوليته عن الخسارة بالكامل حسبما قال في المؤتمر الصحفي.

اللافت في اللقاء التناقض بين تصريحي مدرب الوثبة “فراس معسعس” ولاعبه “أنس بوطة” فالأول وافق منافسه “زياد شعبو” في الإشارة لعدم تقديم “الوثبة” المستوى المطلوب بحكم الحاجة لوقت للوصول للرتم العالي فيما قال “بوطة” أن الانتصار على “البرتقالي” حقق معادلة الأداء والنتيجة.

مباراة دمشق بين “المجد” و”الكرامة” انطلقت وانتهت بهدوء شديد فتفوق الضيوف بهدف رغم الأداء الطيب من أصحاب الأرض الذين واجهوا سدا منيعا اسمه “مصعب بلحوس” حارس “الكرامة” التاريخي والعائد من زمن آسيا الجميل وذكريات 2006.

ذكريات “الكرامة” لم تتوقف عند لقاء “المجد”، فالفريق ارتدى قميصا أبيضا محاكيا لما ارتداه في التسعينيات أما ذكريات الألفينات فعادت عندما سجل البرازيلي “سافيو” أول هدف بأقدام أجنبية للكرامة منذ 2011 مذكرا عشاقه بمواطنه “فابيو” نجم حقبة البطولات الشهيرة في زمن الاحتراف.

وفي “جبلة” تقلبت مباراة فريقها مع “الطليعة”، تقدم لأصحاب الأرض ثم ضربة جزاء ضائعة، تعادل طلعاوي وتقدم جبلاوي حذر، سجال حتى الدقائق الأخيرة التي اعتاد “محمود البحر” أن يكون بطلها فجدد العهد هذه المرة مسجلا هدفا تربع به على عرش الهدافين الذي أحرز لقبه قبل موسمين.

اقرأ أيضاً:مسؤول رياضي يوضح تفاصيل عقوبة الجزيرة ومصير الدوري

صفحة “الطليعة” أثارت الجدل ففي وقت يحلم فيه المتابع السوري بغياب التفرقة عن المدرجات أسوة بكثير من الملاعب العالمية التي يجلس فيها مشجعو الفريقين جنبا إلى جنب بدون حواجز أو مشاكل، طالبت منصة “الطليعة” الإعلامية بعدم تكرار ما حصل في لقاء “جبلة” حين جلس مشجعو الأخير إلى جانب مشجعي “الطليعة”، رغم عدم تسجيل أي مشاكل تذكر بين الطرفين.

والختام مع “ديربي اللاذقية” حيث انتصر حطين للمرة الأولى منذ 2007 بحضور الجمهور على جاره “تشرين” “(انتصر مرتين في الموسمين الفائتين بغياب الجمهور)، كرة ماكرة من “أيمن عكيل” مرسلة بيده من رمية تماس إلى “علي غصن” الذي سجل في ديربي اللاذقية كما فعل سابقا في ديربيات “حمص” و”حماه”.

المباراة التي بدأت بأجواء مميزة عنوانها المحبة بين الجمهورين وبغياب تام للشتائم المتبادلة للمرة الأولى منذ زمن بعيد، انتهت بجدل تحكيمي كبير وغضب تشريني على قرارات حكم اللقاء “مسعود طفيلية” ومساعديه، بعد إلغاء هدفين وركلة جزاء “للبحارة” في اللقاء في أول حالة جدل تحكيمي هذا الموسم.

لقطة الجولة سلبية للأسف وكادت لولا العناية الإلهية أن تصبغها بالسواد بعدما تعرض لاعب “حطين” “مروان زيدان” في الديربي لأزمة قلبية سقط بسببها على أرض الملعب وتعامل معها مدير استاد الباسل “باسل بهلول” بشكل سريع وأنعشه بحكم خبرته كملاكم سابق قبل نقله للمشفى بسيارة الإسعاف واستعادة عافيته وهنا لابد من التذكير بضرورة تزويد الملاعب بأجهزة الإنعاش القلبية وتعامل الحكام بحسم وسرعة مع مثل هكذا حالات دون إبطاء.

على الورق سيتوقف الدوري حتى 30 أيلول موعد الجولة الثالثة، فهل يستكمل الدوري من ثالث جولاته يوم الجمعة بعد القادم أم يكون ختام شهر 9 موعدا للقاء المؤجل من الجولة الأولى بين “الفتوة” و”تشرين”؟.

اقرأ أيضاً:عاجل.. الاتحاد الرياضي يتكفل بمصاريف نادي الجزيرة بالدوري السوري

زر الذهاب إلى الأعلى