أخر الأخبارالرئيسية

في أول موقف سوري … المقداد يعلّق على إمكانية التقارب مع تركيا

لافروف: روسيا وسوريا تتطلعان للتفاوض مع تركيا

قال وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” إن على “تركيا” التراجع عن الأدوار التي لعبتها مع الفصائل المسلحة في “سوريا” إضافة لسحب قواتها من الشمال السوري..

سناك سوري _ متابعات

وفي مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الروسي “سيرغي لافروف” في “موسكو” اليوم. أضاف “المقداد” تعليقاً على إمكانية التقارب التركي السوري.، أن “دمشق” تثمّن الجهود التي تبذلها “موسكو” و”طهران” لإصلاح العلاقات السورية التركية.

الأمر الذي أكده “لافروف” بالقول إن بلاده تلعب هذا الدور منذ سنوات. بما في ذلك ضمن إطار “أستانا” الذي يجمعها مع “تركيا” و”إيران”.، لافتاً إلى أن “روسيا” ترى ضرورة في التوصل لاتفاقات حول الوجود التركي شمال “سوريا” وذلك عبر القنوات الدبلوماسية.

واعتبر “لافروف” أن أي تصعيد للعمليات العسكرية في “سوريا” سيكون أمراً غير مقبول،. مضيفاً أن “روسيا” و”سوريا” تتطلعان للتفاوض مع “تركيا” لمنع أي عمل عسكري جديد وفق حديثه.

“المقداد” أعاد بدوره التأكيد على أن “واشنطن” مستمرة في نهب الثروات السورية والمحروقات في وقتٍ يشكو فيه الشعب السوري من نقص حاد في هذه المواد،. مبيناً أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار في “الشرق الأوسط” بدون انسحاب القوات الأمريكية من “سوريا” ووقف دعمها للتنظيمات “الإرهابية”.

من جهة أخرى، أكّد “لافروف” رفض بلاده أي تدخل خارجي في الشؤون السورية.، وأعرب عن إدانة “موسكو” للاعتداءات الإسرائيلية على “سوريا”.

اقرأ أيضاً:أوغلو يعلق على لقاء الأسد وأردوغان في قمة شنغهاي

زر الذهاب إلى الأعلى