أخر الأخبارحكي شارع

فيضان بردى على جانبي مجراه … ومناطق تعاني نقص المياه

ردود فعل متناقضة جراء الفيضان والسيول تعرقل حركة السير

تداولت صفحات الفايسبوك اليوم مقطعاً مصوراًً يظهر فيضان نهر “بردى” في “دمشق” خلال ساعات الصباح حيث تنوعت ردود الأفعال بين من أسعدهم مشهد عودة المياه إلى مجرى النهر ومن استاؤوا لعدم تنظيم جريان المياه ما أدى لتشكل سيول عرقلت حركة السير في محيطه.

سناك سوري – متابعات

ونشرت صفحة “هوى الشام” أن النهر شهد فيضاناً في منطقة “الربوة” بـ “دمشق”، مبينةً أن الطريق سالك بصعوبة بسبب تشكل السيول نتيجة الفيضان، وتفاعل الناس مع الخبر سلباً وإيجاباً، وقال “عمر” بأن «المياه مقطوعة بأغلب المناطق ولا تأتي حتى ساعات الليل المتأخرة وهناك ناس لا تصلهم المياه حتى».

كما اعتبر “حسان” أن الخير موجود ويقصد المياه مشيراً إلى أن منطقة “جديدة عرطوز” لا يوجد فيها مياه ويقوم سكانها بشراء المياه بقيمة 16 ألف ليرة سورية في حين أن راتبه 100 ألف ليرة متسائلاً «هل هذا معقول؟»، كما قال “رائد” أن من  الطبيعي أن تذهب هذه المياه دون جدوى في حين تنقطع في الأرياف.

فيما اقترحت “هبة” أن يتم تحويل هذه المياه للأراضي أفضل من أن تذهب هدراً، بدوره تمنى “جمول” أن يعود النهر مثلما كان قبل 28 عام، وقال “إبراهيم” أنه رغم الفيضان يوجد تقنين في المياه.

وبارك آخرون فيضان النهر معبّرين عن فرحهم به لا سيما أن سنوات عديدة مرّت على “بردى” وهو يعاني الجفاف وتجمع الأوساخ في مجراه بعدما كان من أغزر الأنهار وأنقاها في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: توفيراً لمليارات الحكومة.. مواطن ينظف نهر بردى بيديه العاريتين 

زر الذهاب إلى الأعلى