الرئيسيةشباب ومجتمع

فنانون يتعاطفون مع طفل درعا المختطف.. أنقذوا فواز القطيفان

سيرين عبد النور: شياطين بلا ضمير يستقوون على طفل

أثارت قضية اختطاف الطفل “فواز القطيفان” تعاطفا كبيرا بين الناس، كذلك بين الفنانين الذين شارك بعضهم في الحملة التي أطلقها ناشطون، تحت هاشتاغ “أنقذوا فواز القطيفان”.

سناك سوري-دمشق

الفنانة السورية “شكران مرتجى”، أجرت مقارنة بين حالة الطفل “ريان” في المغرب قبل وفاته وحالة الطفل السوري المخطوف، وقالت:« أنقذوا الطفل “فواز القطيفان”، حمى الله الطفل “ريان”، هناك في “المغرب” جبل يزاح لإنقاذ “ريان”، وهنا جبل من الحزن على صدر عائلة “فواز القطيفان” نتمناه أن يزاح».

قضية الطفل السوري المخطوف استحوذت على اهتمام الفنانة اللبنانية “سيرين عبد النور”، والتي تساءلت بعد رصدها لفيديو تعذيب الطفل وضربه: «شفتو إنو الشياطين عايشين بيناتنا، ‏شفتو إنو الحرب قائمة بين البراءة والنجاسة»، متوجهة بدعوة للخاطفين بأن يسامحهم الله وأن يهدي لقلوبهم الظالمة الرحمة، ووصفتهم بأنهم شياطين بلا ضمير فهم يستقوون على طفل.

الفنان السوري “محمود نصر” نشر على صفحته هاشتاغ “أنقذوا الطفل فواز القطيفان” وعلق قائلاً:«الطفولة مرحلة وسطى مابين الملائكة والبشر»، في حين شاركت الفنان السورية “قمر خلف” صورة الطفل المخطوف وعليها عبارته وهو يتوسل لخاطفيه بألا يضربوه “مشلن الله لاتضربوني”.

بدورها الفنانة اللبنانية “نادين نسيب نجيم” طالبت بانقاذ الطفل من أيدي هؤلاء المجرمين وأضافت:«حرام عليكم طفل ماله ذنب»، في حين طالبت الفنانة السورية “أمل عرفة” بإنقاذ الطفل “فواز” لعل الأوان لم يفت بعد، أما الفنان “مصطفى الخاني” فقد رأى أن قضية الطفل المغربي “ريان” وحدت العالم ولكنه رحل، والآن لابد من إنقاذ الطفل “فواز”.

وكان الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” أعلن من خلال فيديو نشره على صفحته الشخصية على فيسبوك أنهم كعائلة في “سوريا” وببلاد الاغتراب سيقومون بجمع المبلغ اللازم دفعه لخاطفي الطفل وتخليصه منهم.

اقرأ أيضاً: عبدالحكيم قطيفان: سنجمع المبلغ اللازم لتحرير الطفل فواز

زر الذهاب إلى الأعلى