أخر الأخبارفن

فنانون يتضامنون مع أهالي مصياف: الوجع السوري واحد

تعاطف شعبي مع ضحايا العدوان وذويهم وتمنيات بالسلامة

أعرب عدد من الفنانين السوريين عن تعاطفهم مع أهالي مصياف بمحافظة حماة. عقب العدوان الإسرائيلي أمس الأحد، الذي أدى لاستشهاد 16 شخصاً وإصابة آخرين بجروح.

سناك سوري _ متابعات

وقدّمت الفنانة “سلاف فواخرجي” تعازيها لذوي الضحايا عبر حسابها “فيسبوك”، متمنيةً الشفاء العاجل لجرحى العدوان الذي استمر نحو 4 ساعات ووصف بأنه الأوسع والأطول من نوعه منذ سنوات.

وشنّ الاحتلال الاسرائيلي عدواناً من شمال غرب “لبنان”، استهدف فيه بعض النقاط بمحيط مدينة مصياف الواقعة غرب محافظة “حماة”، وتصدت له الدفاعات الجوية مباشرةً كما ذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان لها.

العدوان الإسرائيلي على مصياف – فيسبوك

عدوان مصياف ليس الأول من نوعه على المدينة ولا على سوريا، فالاعتداءات الإسرائيلية تتكرر منذ بداية الحرب على البلاد. وتعقيباً على عدوان أمس تمنى الفنان “قاسم ملحو” السلامة لسائر أرجاء البلاد وأهلها.

تابوتنا مصياف

من جهتها عبرت الفنانة “ليندا بيطار” عن وجعها لما أصاب مدينتها، واكتفت بكتابة “مصياف” في منشورها على “فيسبوك”. وتفاعل متابعوها معها معربين عن تضامنهم مع ما حصل، مؤكدين أن الوجع السوري واحد باختلاف المناطق.

كحال الفنانة “ريم زينو” التي تفاعلت مع أهالي مدينتها، عبر مقطع مكتوب من قصيدة الكاتب الراحل “ممدوح عدوان”. والتي حملت عنوان “تابوتنا مصياف”. وجاء فيها: «الأهل في مصياف والروح تواقة، ياليتني صفصاف أو زهر دراقة. لأبلّ حلقي الجاف في نبع وراقة، تتجمع الأطياف في الريح كالباقة، والريح في التطواف للدمع سباقة».

وباللون الأسود وصورة الحداد العام، تفاعلت الفنانة “علا باشا” مع الحادثة التي حلّت بمسقط رأسها. ونشرت عبر حساباتها الرسمية أمنياتها بالسلامة والرحمة للشهداء وكتبت «صباح مليء بالقهر».

وشهدت صفحات الفيسبوك تضامناً شعبياً واسعاً مع أهالي مصياف في مصابهم، وخسارتهم لبعض أبنائهم نتيجة العدوان الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى