الرئيسيةرياضة

فلة النجار.. رياضية بدأت سبّاحة وخطفتها الريشة الطائرة

فلة نجار تكشف لـ سناك سبورت سبب معاناة لاعبي الريشة الطائرة في سوريا

بدأت مسيرة “فلة النجار” الرياضية في عالم السباحة لكنها لم تستمر فيها نتيجة إصرار والدتها المدربة “هبة صبوح” على أن تغوص طفلتها بلعبة “الريشة الطائرة”.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

تقول “فلة النجار” أن والدتها هي ذات التأثير الأكبر على مسيرتها كانت ترافقها عندما كانت مدربة للمنتخب وتضع لها الخطط لتطوير أدائها في الريشة الطائرة وتدعمها في مسيرتها الرياضية.

وأضافت “فلة” في حديثها لـ “سناك سبورت” أن انطلاقتها كانت في بطولة الطلائع ومن ثم استطاعت إحراز بطولة على مستوى مدينة “حمص” لتشارك في بطولة الجمهورية وتحرز بطولتها أيضاً.

مشاركتها مع المنتخب

أما عن مشاركتها مع منتخب “سوريا” تقول “فلة النجار” أنها شاركت في بطولات غرب وعرب آسيا ودورة البريكس في “روسيا” التي لعبت فيها أمام فئة السيدات التي تعتبر أكبر من عمرها.

وتتحضر حالياً في معسكر بمدينة “دمشق” لبطولة غرب آسيا التي ستقام في “سلطنة عمان” في السادس من شهر تشرين الأول، وسيكون هناك معسكر في “إيران” استعداداً لبطولة غرب آسيا.

كما قالت “فلة” أن هناك عمل كبير من قبل مدرب المنتخب “وسيم ضماد” وإدارية المنتخب “زينب شاهين” التي  تقدم دعماً بشكل متواصل للاعبين، وأكدت أن اتحاد الريشة الطائرة بقيادة رئيسته “خلود بيطار” يعمل على تقديم معسكرات بشكل مستمر لتطوير اللعبة.

الصعوبات والمشاكل

تواجه “فلة” صعوبة عندما تنتهي من المعسكرات في “دمشق” نتيجة عدم وجود صالات للريشة الطائرة في مدينة “حمص” والصالات المتواجدة هي لعدة ألعاب “كيك بوكسينغ” و”كاراتيه” و”كرة سلة”.

كما قالت “فلة النجار” أن أدوات الريشة الطائرة غير متوفرة في المحافظات وذلك ناتج عن عدم وجود قاعدة جماهيرية للعبة وعدم دعم الأندية لها وهذا يؤثر على نفسية اللاعبين.

أحلامها وطموحاتها

تطمح “فلة” إلى تحقيق عدة ميداليات وبطولات ورفع اسم سوريا بالمحافل الخارجية، كما أضافت أنها تتمنى أن تكثر المعسكرات الخارجية لتطوير مستوى اللاعبين.

يشار إلى أن “فلة النجار” تبلغ من العمر 16 عاماً وتلعب في صفوف فريق “شرطة حمص” وتدرس حالياً في الصف الثاني الثانوي، وكانت قد حققت عدة ميداليات منها فضية غرب آسيا وفضية عرب آسيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى