أخر الأخبارفن

فايز قزق يكشف سر وجود الشتائم في مسلسل الزند

قزق: التحضير لمعركة النهر استغرق 6 أيام بأجواء باردة

قال الفنان “فايز قزق” أن الشتائم التي تم استخدامها في مسلسل “الزند”، طبيعية في الزمن الذي تدور حوله الأحداث. فالمكان مشحون والمعركة قائمة والقتال مباح بكل الأسلحة المتاحة بما فيها الشتيمة القاسية.

سناك سوري – متابعات

وتابع “قزق” في اتصال هاتفي مع إذاعة “نينار” أن الشتائم موجودة في شوارعنا ويسمعها الرجال والنساء. والفترة الزمنية التي يتناولها “الزند”، كانت مليئة بالأشخاص المتوحشين، وضمن مجتمع أُميّ ليس فيه أي نوع من القيم الاجتماعية. جراء الاحتلال العثماني.

فالحالة التي كان يعيشها أبناء تلك المناطق، وما عانوه من فوضى وانتشار قطّاع الطُرق وما شابه. تجعل الإنسان ذو لسان منحط. ومعدوم الأدب، وحتى لو كانت المفردات قاسية إلا أنها كانت موجودة. نتيجة واقعهم الذي يعيشونه وتعبيراً عن الانحطاط الأخلاقي والثقافي عند تلك الشريحة. على حد تعبير “قزق”.

اقرأ أيضاً:من مأمون بيك إلى ادريس.. هل أقنع فايز قزق جمهوره بأدوار الشر؟

“قزق” الذي يلعب دور “ادريس” في العمل، عدوه الأول لـ “عاصي الزند” الذي حرمه عينه في صغره بعد أن ضربه بالسكين. أعرب عن سعادته بالأصداء الجميلة التي حصدها العمل منذ عرضه. وأشاد بالجهد المبذول من جميع مشاركيه للوصول إلى نتيجة مرضية.

وخلال عرض المسلسل، لاقت معركة النهر بين مجموعتي “ادريس وعاصي” صدىً عند متابعي “الزند”، ليكشف “قزق” أن تحضيرها استمر 6 أيام وبدرجة حرارة منخفضة. ويراها من المشاهد الصعبة إضافة لمشاهد ركوب الخيل وحمل البندقية الثقيلة. إلا أن الجميع كان متفق على إتمامها بأحسن صورة وأفضل أداء.

يذكر أن “الزند” تعرض لحملة انتقادات طالت الشتائم التي استخدمها أبطاله خلال أحاديثهم وصراعاتهم، خصوصاً بطله “تيم حسن”. والتي تأتي بمجملها موجهة ضد النساء، ما أثار غضباً كبيراً بين كثير من الناشطين والناشطات في السوشيل ميديا.

اقرأ أيضاً:مشهد السطو على البنك يثير جدل متابعي الزند

زر الذهاب إلى الأعلى