أخر الأخبارفن

فايز قزق: الحكومات نسيت الثقافة والمؤسسات منخورة بالفساد

قزق: حاولتُ أن أكون نزيهاً لكن محاولاتي باءت بالفشل

قال الممثل السوري “فايز قزق” أن الثقافة باتت من منسيات الحكومات السورية والعربية عموماً، مبيناً أن هناك خوف من المثقف الحقيقي أو الفنان الحقيقي على ساحة السينما.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “قزق” خلال حديثه في برنامج “حوار vip” أن من الصحيح وجود وزارة ثقافة متسائلاً عن ماهية الدماغ الذي يحكم هذه الوزارة سواء وزارة الثقاقة أو وزارة أخرى كالتعليم العالي أو التربية وكل الوزارات مضيفاً ما هي العقلية التي تحكمها، هل هي عقلية تقدمية تمضي بالإنسان تجاه المستقبل أم تخاطبه خطاباً قديماً عتيقاً فيه من الخديعة والنفاق أكثر مما فيه من احترام الإنسان وعقله.

كما أشار إلى عدم وجود من يريد أن يدافع دفاعاً حقيقاً عن المؤسسات اليوم، معتبراً ذلك سبباً لأن تكون المؤسسات اليوم منخورة بسلاسل الفساد المرتبطة ببعضها البعض.

مقالات ذات صلة

عن عمله بمديرية المسارح والموسيقى قال “قزق” أنه لم يكن صاحب قرار وحاول أن يكون كذلك كما حاول أن يكون حراً ونزيهاً بكل معاني النزاهة ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل بسبب وجود أكثر من فكرة تحاوطه وتقول له كن معلِّم ولا تكن أستاذ وهو لا يحب أن يكون معلِّماً وفق حديثه.

يشار إلى أن مواقع إعلامية طرحت اسم “قزق” كبديل عن “رشيد عساف” في مسلسل “كسر عظم” للمخرجة “رشا شربتجي” وقالت أن “عساف” انسحب من العمل وحلَّ “قزق” بديلاً عنه.

اقرأ أيضاً: فايز قزق: مؤسسات الحكومة مخترقة بالفساد ونخرها السوس 

زر الذهاب إلى الأعلى