أخر الأخبارالرئيسيةرياضةسناك ساخر

على طريقة الإنكليز .. كيف يعيّن الاتحاد السوري مدرب المنتخب؟

سوريا تحلم بالمونديال .. وتترك منتخبها بلا مدرب منذ خسارة اليابان

حدد الاتحاد الإنكليزي شروطه لتعيين مدرب جديد لمنتخب بلاده والتي اقتصرت على “تطوير أداء المنتخب” و”قيادتهم لتحقيق بطولة كبرى”. فماذا لو قام الاتحاد السوري بفتح طلبات التقديم على وظيفة مدرب المنتخب.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

فمن الشروط الأساسية للاتحاد السوري للمدرب الراغب بقيادة النسور أن يقوم بإرضاء الشارع السوري واستدعاء كل لاعب يتم طرح اسمه من قبل المشجعين (حتى لو صار المنتخب 222 لاعب أساسي مو مشكلة المهم إرضاء الشارع).

وعلى المدرب أن يقوم بتعيين جميع لاعبين المنتخب كـ “كابتن” (مشان ما حدا يحس أنه أقل من غيره لا سمح الله، ويحرد عن تمثيل المنتخب وتصير فوضى).

ومن الشروط الأساسية أيضاً أن يستطيع المدرب الفوز على منتخب “ميانمار” ذهاباً وإياباً كما عليه الانتصار على “كوريا الشمالية” (رايح جاي). بالإضافة لامتلاكه آلة السفر عبر السنوات والوصول لمستوى “اليابان” (قبل الخمسين سنة اللي حكى عنها “فجر إبراهيم” ورايحين نحن نخلص وهية ما عم تخلص).

ولا يمكننا نسيان أحد أهم الشروط وهي أن يصل المدرب بـ “نسور قاسيون” لكأس العالم. (الوصول للمونديال بيحتاج أنه تشارك فيه كل دول العالم لنوصل).

وعند تحقيق هذه الشروط والنجاح سوف يقوم الشارع السوري بتقديم أغنية للمدرب وتطالبه بالبقاء مدى الحياة بقيادة المنتخب السوري، على مبدأ أغنية “يا مستر كوبر”، كما يمكن إطلاق أغانٍ تشجيعية تعبر عن فرح الشعب السوري بإنجازات منتخبه “خلوا الفرحة سورية” و”دقوا عالخشب” كمثال على أفراحنا.

وفي الختام يمكننا أن نرسل تذكيراً للاتحاد السوري لكرة القدم ونخبره أن المنتخب بدون مدرب منذ الخسارة من اليابان في 11 حزيران الماضي وعليه أن يقوم بتعيين مدرب للنسور في المرحلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى