أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

عرنوس: الحكومة مهتمة بإعادة تأهيل المنشآت الرياضية لتعود أفضل مما كانت

معلا يكشف عن موعد حضور لجنة الفيفا إلى ملعب الفيحاء بعد إعادة تأهيله

قال رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” إن أعمال تأهيل مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق تسير بالاتجاه الصحيح ووفق البرامج الزمنية المحددة بهدف إعادة الملاعب السورية إلى الخارطة الرياضية العالمية.

سناك سوري _ متابعات

وخلال تفقده أعمال صيانة وتأهيل مدينة “الفيحاء” التي تضم ملعب كرة قدم وملاعب تدريبية وملاعب كرة مضرب. تحدّث “عرنوس” عن أهمية إعادة تأهيل ملاعب كرة القدم من كل النواحي لتكون جاهزة لاستقبال المباريات الدولية.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أهمية العمل والجهود المبذولة من الاتحاد الرياضي العام في إعادة تأهيل المنشآت الرياضية والتي تحتاج إلى متابعة مستمرة لوضعها في خدمة الرياضة.

وقال “عرنوس” أن المنشآت القائمة والدعم المقدّم للحركة الرياضية يدل على اهتمام الدولة بالرياضة ودعمها للاتحاد الرياضي والرياضيين. الأمر الذي جاء بناءً عليه الاهتمام بإعادة تأهيل البنى التحتية للمنشآت المتضررة لتعود أفضل مما كانت عليه وفق حديثه.

وتابع “عرنوس” قائلاً أن هذا الاهتمام تجلّى بعدة خطوات وإجراءات سواءً كان بزيادة الاعتمادات المالية للاتحاد سنوياً. أو من خلال إعادة تقييم ممتلكات الاتحاد وإعادة الاستثمارات إلى وضعها الطبيعي. بما يمكّن الاتحاد من القيام بالعديد من النشاطات والمشاركة في البطولات الخارجية.

كما أعرب رئيس الحكومة عن أمله في أن تنعكس الجهود المبذولة من الحكومة والاتحاد الرياضي بشكل إيجابي على أرض الواقع وتدخل الفرح إلى قلوب الجماهير الرياضية على حد قوله. في وقتٍ يجسّد فيه حديث “عرنوس” إعلاناً واضحاً عن التزام حكومي بإعادة تأهيل المنشآت الرياضية.

من جهته. قال رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” أن إعادة تأهيل ملعب “الفيحاء” جزء من الخطة الموضوعة لرفع الحظر عن الملاعب السورية. لأن الجمهور السوري من حقه أن يشجع منتخبه في “سوريا”. مبيناً أن اللجنة المكلّفة من “الفيفا” ستكون في “سوريا” بعد شهر للاطلاع على ما أنجز في ملعب “الفيحاء”. ونوّه إلى الدعم الحكومي لقطاع الرياضة بكافة النواحي وفق ما نقلت عنه وكالة سانا الرسمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى