إنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةتقارير

عرنوس: الأعداء ينظرون إلى الانتخابات البرلمانية السورية وهم في حرقة

وزير العدل: الشعب السوري متمرس في العملية الديمقراطية ويدرك أهميتها

قال رئيس الحكومة “حسين عرنوس”، إن الدولة السورية تحترم الدستور والاستحقاقات الدستورية دائماً وأبداً. وكل الاستحقاقات جرت في موعدها بأصعب الظروف بدءاً من الانتخابات البرلمانية السورية الدور الأول عام 2012 وحتى الثاني والثالث وصولاً إلى الدور الرابع.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “عرنوس” خلال إدلائه بصوته في المركز الانتخابي بمبنى رئاسة الحكومة، وفق ما نقلت سانا. أن «نحن في مرحلة جديدة، ونتطلع لبناء سوريا الحديثة. حيث جرى الكثير من الحوارات بين شرائح المجتمع لرسم سياسات وتوجهات للمرحلة القادمة».

ووصف “عرنوس” الفترة القادمة بأنها فترة إعادة الإعمار، متمنياً أن يكون من يصل إلى مجلس الشعب قادراً على تحقيق المهمات المطلوبة. محملاً المسؤولية للناخبين. وأضاف: «كل الأعداء ينظرون إلى هذه الانتخابات وهم في حرقة لأن السوريين يصنعون مستقبلهم بأيديهم».

بدوره، قال وزير الخارجية والمغتربين، “فيصل المقداد”، إن السوريين بهذه الانتخابات يبدأون مرحلة جديدة في تاريخ بلادهم. مشيراً أن هذا الاستحقاق تعبير حقيقي عن إيمان الشعب السوري بالديمقراطية.

في السياق ذاته، دعا وزير التعليم العالي “بسام ابراهيم”، السوريين إلى اختيار الأكثر كفاءة وجدارة وعملاً وخبرة لخدمة مصالح الشعب. بينما قال وزير العدل “أحمد السيد” في تصريحات نقلتها الوطن، إن الشعب السوري يدرك أهمية هذا الاستحقاق واختيار ممثليه في مجلس الشعب، وهو شعب متمرس في العملية الديمقراطية ويدرك أهميتها.

وانطلقت الانتخابات البرلمانية السورية عند السابعة من صباح اليوم الإثنين، وتنتهي في السابعة مساءً. إلا بحال تقرر تمديدها لخمس ساعات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى