أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

عدوان إسرائيلي على مطاري دمشق وحلب .. هل خرجا عن الخدمة؟

أنباء عن عودة طائرة وزير الخارجية الإيراني إلى طهران بسبب العدوان

استهدف عدوان إسرائيلي اليوم مطاري “دمشق” و”حلب” ما أدى لوقوع أضرار مادية وسط أنباء عن خروج المطارين عن الخدمة.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت قناة “الميادين” اللبنانية أن مطار “دمشق” شهد تضرر مدرجين. كما تضرر مدرج في مطار “حلب” جراء العدوان الإسرائيلي.

في حين. قال مدير مؤسسة الطيران المدني “باسم منصور” لإذاعة “المدينة” المحلية. أن الفرق الفنية تجري كشفاً للأضرار التي لحقت بالمطارين نتيجة تعرضهما للعدوان. ونفى صحة الأخبار عن خروجهما عن الخدمة حتى الآن وفق حديثه. فيما لم يصدر بيان رسمي حول نتائج العدوان حتى تمام الثالثة عصر الخميس.

وبينما أعلنت صحيفة “الوطن” في وقت سابق من اليوم. أن وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” سيزور “دمشق” غداً. فقد نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر دبلوماسي لم تسمّه. قوله أن طائرة الوزير الإيراني غيّرت مسارها وعادت إلى “طهران” بعد تعذّر هبوطها في المطارات السورية.

وأصدرت وزارة الدفاع السورية بياناً جاء فيه:

مصدر عسكري:

حوالي الساعة 13:50 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة.

إن هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المقاومة الفلسطينية، وهو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري في شمال البلاد، والتي تشكل ذراعاً مسلحاً للكيان الإسرائيلي.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي على المطارات السورية. يأتي بالتزامن مع تواصل حربه على غزة بعد عملية “طوفان الأقصى” التي كبّدته خسائر فادحة. وسط مخاوف في الكيان من عمليات مشابهة على جبهات “الجولان السوري المحتل” أو جنوب “لبنان”.

زر الذهاب إلى الأعلى