أخر الأخباررياضةشباب ومجتمع

عبد الرحمن الكردي يشعر بالصدمة لعدم إشراكه في نهائيات دوري السلة

الكردي يختار تشكيلته المثالية ويكشف سبب رحيله عن نادي الكرامة

اعتبر لاعب فريق “النواعير” بكرة السلة “عبد الرحمن الكردي” أن موسمه انتهى بشكل غير جيد بسبب عدم تحصله على دقائق لعب في الفاينال فور.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

وفي حديثه لسناك سبورت قال “عبد الرحمن الكردي” أن قرار المدرب كان غريباً بعدم إعطائه الوقت الكافي ولا يعرف إن كان قراراً فنياً أو لحساسية المباراة ضد فريق “الكرامة” الذي يعتبر فريقه السابق.

الا أنه تفاجأ من القرار بسبب استعداداته الكبيرة للفاينال فور..حيث شارك اللاعب في لقاءين من 4 لقاءات أمام “الكرامة” وكان زمن مشاركته 27 دقيقة فقط استطاع خلالها تسجيل 5 نقاط.

ووصف “الكردي” تجربته في الموسم المنتظم بالجيدة وتحصل فيها على دقائق لعب كافية. فبالرغم من تواجد “شهم عاجوقة” و”أنس شعبان” بمركز صناعة اللعب إلا أنه شارك بمركز 2 وأخذ قدراً كافياً من الوقت.

اللاعبون الأجانب بالدوري والسلة السورية خارجياً

وعن اللاعبين الأجانب في الدوري قال “الكردي” أنهم رفعوا مستوى الدوري لكن المحترفين أحياناً يأخذوا مساحة اللاعبين السوريين وهذا يؤثر سلباً على اللاعب المحلي.

وأضاف “الكردي” في حديثه أن السلة السورية تحتاج إلى أن يكون الدوري أقوى والمشاركة في البطولات الخارجية. وأن يكون عدد المباريات أكبر من أجل المنافسة على الصعيد الآسيوي.

قرار المدرب كان غريباً بعدم إعطائي الوقت الكافي في الفاينال فور ولا أعرف إن كان قراراً فنياً أو لحساسية المباراة ضد فريق “الكرامة” فريقي السابق.

عبد الرحمن الكردي – لاعب النواعير

من هو اللاعب الذي لا يعوض.. والكردي خليفة من؟

واعتبر “عبد الرحمن الكردي” نفسه خليفة لـ “محمد أبو قاعود” الشوتر وصانع الألعاب السابق لفريق “الكرامة”..كما أشار إلى أن “ميشيل معدنلي” هو اللاعب الذي لا يعوض في “سوريا”.

فريق عبد الرحمن الكردي

وعن تشكيل فريق الخماسي المؤلف منه ومن 4 لاعبين فاختار “الكردي” كلاً من “أنس شعبان” “عمر إدلبي” “بلال أطلي” بالإضافة لـ “هاني ادريبي”.

التشكيلة المثالية برأي اللاعب عبد الرحمن الكردي
التشكيلة المثالية برأي اللاعب عبد الرحمن الكردي

الكرامة

وختم اللاعب حديثه بالقول أنه ابن فريق “الكرامة” وللنادي فضل كبير عليه إلا أنه اختار الخروج من صفوف الفريق من أجل الحصول على دقائق لعب أكثر وليخوض تجربة احترافية بعمر صغير.

يشار إلى أن “عبد الرحمن الكردي” يبلغ من العمر 24 عاماً ويدرس في كلية الهندسة المدنية ومثّل منتخب “سوريا” للرجال بالنافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2027.

زر الذهاب إلى الأعلى