أخر الأخبارفن

عباس النوري ضد مصطلح تعافي الدراما السورية

عباس النوري: الخطوة الأهم لحماية الدراما وجود قانون استثمار يحميها

قال الفنان “عباس النوري” إنه ضد استخدام مصطلح “الدراما السورية تعافت”، أو عادت أو انتشرت. بسبب وجود اعتبارات تتعلق بنظام السوق، والوضع الاقتصادي.

سناك سوري _ متابعات

وبرأي “النوري” فإنه بحال تمت الرغبة بإنتاج أي سلعة لا على التعيين، يجب حماية قانون الاستثمار الخاص بها وسوقها المخصص للترويج لها. حينها تصبح صناعتها قادرة على النظر للأمام والتطوير فيها.

وأضاف الفنان السوري في لقاء ببرنامج “هلا بالنجوم” على قناة “hala london tv”. أن الحديث عن بعض النجاحات التي حققتها مسلسلات سورية حالياً، لا يعني التعافي بالمطلق. ويرى أنها عبارة عن ارتجال منظم، قائم على مجموعة كبيرة من الأسماء في الإخراج والتأليف والتمثيل. ممن حملوا على عاتقهم مهمة نشرها.

«اللهجة السورية محبوبة» يتابع “عباس النوري” حديثه حول واقع الدراما السورية، مبيناً أنه ولشدة قربها من الناس. تم اعتمادها في دبلجة المسلسلات التركية، حتى ظن البعض أن تلك هي اللهجة التركية.

وحسب وجهة نظر “النوري” الخاصة، فإن الخطوة الأهم لحماية الدراما، هي وجود قانون استثمار يحميها ويحمي كل نتاجاتها السائدة، فعليه لا يمكن الحكم بمعافاتها، حيث أن الظروف والأزمة التي عاشتها البلاد، أثروا على مضمونها وانتشارها.

كما أكد “النوري” على أهمية المشهد الثقافي بالبلاد، فهو أكثر بقاءً وضماناً من الوضع السياسي والقائمين عليه. فهو المؤسس لوجود شيء تاريخي دائم.

تجدر الإشارة إلى أن “النوري” لم يكن حاضراً ضمن سباق رمضان 2024، ويستعد جمهوره لمتابعته عبر عملَي “المعبر” و”ترتيب خاص” المقرر عرضهما قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى