أخر الأخبارفن

عباس النوري برفقة رشا شربتجي.. بأول لقاء مع الشباب الأردني

عباس النوري يشوّق شباب وشابات الأردن لتعلم طريقة إعداد الممثل

يستعد الفنان “عباس النوري” والمخرجة “رشا شربتجي” للقاء الشباب الأردني للمرة الأولى. عبر دورة إعداد الممثل والوقوف أمام الكاميرا، وتعليم أساسيات المهنة.

سنلك سوري _ متابعات

وعبر حساب معهد “دراما رود” على “انستغرام” توجّه “النوري” و”شربتجي” إلى الراغبين بتعلم مبادئ التمثيل. وخطوطه الأولى بورشة تدريبية في العاصمة الأردنية “عمان”، خلال شهر “تموز” المقبل.

ويأتي نشاط “رشا شربتجي” مع معهد “دراما رود” الجديد في “الأردن”، بعد العديد من الورشات التدريبية التي أقامها في البلاد. وعدة دول عربية كـ”لبنان” و”الإمارات”، التحق بها العشرات من الشباب السوري. ممن شاركوا لاحقاً بأعمال درامية ونالوا شهرة بعدها كما حصل مع “حسن خليل” الذي لمع اسمه في أعمال الأولى كـ”حارة القبة” و”كسر عضم”.

من جهته يخوض “النوري” تجربته التدريبية، بعد مسيرة مهنية بدأها منتصف سبعينات القرن الفائت. قدّم خلالها عشرات الأعمال الاجتماعية وأعمال البيئة الشامية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من الممثلين السوريين شاركوا بمثل تلك الدورات، ونقلوا خبراتهم المهنية للشريحة الشابة. أبرزهم الفنانة “منى واصف” التي شاركت بورشة في دولة الإمارات ضمن أكاديمية “سوا”.

وتمحور التدريب الذي قدمته “منى” حول عدد من أساسيات مهنة  التمثيل وأسرارها، كالعلاقة بين الممثل بالمخرج. وكيفية تحويل الدور من كلمات مكتوبة على الورق إلى شخصيات واقعية.

زر الذهاب إلى الأعلى