الرئيسيةفن

عباس النوري: أنا أُثير الجدل ولست قائداً سياسياً

بعد تعرضه لحملة تخوين..النوري: أحترم غضب الذين يفكرون بطريقة خاطئة

قال الفنان والمثقف السوري “عباس النوري” إنه مجرد ناقد فكري وليس لاعباً سياسياً ولا قائداً سياسياً. وما يتناوله من مواضيع هدفه إثارة الجدل لإغناء الفكر.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “النوري” حاسماً الجدل حول مواقفه واصطفافاته الأيديولوجية:«أنا لست مع سياسيات ضد سياسات ولست ببطل سياسي وإنما أنا مشروع ثقافي». وجاءت تصريحاته هذه بعد فترة على تعرضه لحملة تخوين. من قبل مؤيدي حزب البعث على خلفية حديثه حول فترة حكمهم لسوريا.

“النوري” الذي حل ضيفاً في برنامج كتاب الشهرة على قناة الجديد يوم السبت كرر فعل ما يتقنه وهو إثارة الجدل. وقال:«في سوريا لدينا فقر بالاشخاص الصادقين العاملين بالشأن العام».

اقرأ أيضاً: شادي أحمد يدعو إلى تظاهرة ضد الحكومة بمشاركة عباس النوري

أما عن الجانب المهني للنوري وتحديداً شخصية أبو عصام ضمن مسلسل باب الحارة فقال:«لقد أكسبتني محبة الناس و تميزت عن غيرها بقربها لهم».

وعن تصريحات المنتج محمد “قبنض” أنه مستمر بتصوير أجزاء باب الحارة قال النوري”:« هذا حق طبيعي له كمنتج ومستثمر للعمل».

بالنسبة للرفيق “فوزان” بطل “مع وقف التنفيذ” فإن النجاح في سوريا أهم نجاح:«النجاح في بلدي أهم من حتى نجاحي بالأمم المتحدة».

كذلك تحدث “النوري” خلال اللقاء عن علاقته مع زوجته.التي وصفها بالمبنية على الامتنان الدائم:«لا أفكر حتى بالزواج عليها وقد وضعت العصمة بيدها وهي التي تسطيع تطليقي».

اقرأ أيضاً: عباس النوري: سوريا كانت معلَمٌ ديمقراطي ومواطننا يخاف دورية المخابرات

“النوري” الذي تعرض سابقاً لاتهامات بالالحاد من قبل متطرفين سياسيين ودينيين على خلفية تصريحات.قال:«أنا مؤمن بالعلمانية بفصل الدين عن السياسة ولست ملحداً».

“عباس النوري” فنان سوري قدم العديد من الأدوار الهامة في الدراما السورية إضافة للتصريحات التي تحرض على التفكير وتنمى أحياناً. وتنسى أحياناً أخرى الوعي لدى الجمهور السوري حول قضايا الشأن العام .

اقرأ أيضاً: عباس النوري: الرقابة الأمنية غدرت بمسلسل ترجمان الأشواق

زر الذهاب إلى الأعلى