أخر الأخبارشباب ومجتمع

طوابير للاعتراض على نتائج البكالوريا.. أهالي للتربية: دورة حقل تجارب

هل تعتقدون أن هناك جدوى من الاعتراض على نتائج البكالوريا؟

يصطف الطلبة وأهاليهم في طوابير للاعتراض على نتائج البكالوريا (الثانوية العامة بفروعها) وذلك بعد دورة مثيرة للجدل في كل سوريا.

سناك سوري _ طرطوس

تشهد ثانوية “التجمع الغربي” في محافظة طرطوس، والمخصصة لاستقبال الاعتراضات على نتائج الثانوية، ازدحاماً كبيراً من الطلاب وذويهم وسط مطالب بإنصافهم.

وبحديث خاص لسناك سوري، قال الطالب الذي أمضى أكثر من ساعة أمام المركز أنه:«اعترض على النتائج التي حصل عليها لأنها لا تتطابق مع حساباته. لا سيما مادتَي “العلوم” و”التربية القومية”».

كما ذكر طالب آخر أنه تعرض للظلم في مادة واحدة وجاء للاعتراض عليها. مبيناً أنه نجح في جميع المواد باستثناء تلك المادة.

وقالت إحدى الأمهات لـ سناك سوري من أمام مركز الاعتراضات في طرطوس أن امتحانات الثانوية هذا العام وبشتى فروعها«حقل تجارب». ورأت أن الطلاب تعرّضوا للظلم في علاماتهم لا سيما مادة العلوم.

ضغط هائل من الطلاب للاعتراض على نتائج البكالوريا.. مدير التربية: نقدم كل التسهيلات

«ضغط هائل بأعداد الطلاب» بتلك العبارة لخّص أحد موظفي المركز الصورة العامة منذ بدء تقديم الاعتراضات. وكشف حرصهم كموظفين على استقبال الجميع منذ الصباح الباكر حتى نهاية الدوام الرسمي، وقبول طلباتهم وإرسالها للجهات المعنية بإعادة تدقيقها.

و كشف مدير تربية طرطوس “علي شحود” لسناك سوري، عن التسهيلات التي قدموها بهدف راحة الطلاب واستقبال اعتراضاتهم. وذلك من خلال توفير محاسبين من مديرية المالية لإصدار إيصالات الرسوم.

إضافة إلى تواجد موظفين لتسجيل طلبات الطلاب في نفس المركز، دون الحاجة للانتقال إلى مكان آخر. مؤكداً أن هذه الإجراءات تهدف إلى تسهيل عملية تقديم الاعتراضات على نتائج امتحانات البكالوريا.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج الثانوية العامة صدرت في صباح يوم الأحد الموافق 7 “تموز” الجاري. وبلغت نسبة نجاح الفرع العلمي 57.90%، أما الأدبي وصلت إلى 63.72%.

زر الذهاب إلى الأعلى