إقرأ أيضاالرئيسيةشباب ومجتمع

في كواليس المنتخب تدريب على الدبكة وجاهزية للقاء المصيري

وجد اللاعب المحترف في الدوري السويدي “جابرييل صومي” والمنضم حديثاً لتشكيلة المنتخب السوري فرصة لتعلم الدبكة في أوقات الاستراحة أثناء الاستعداد للقاء المرتقب بين منتخبنا ونظيره الأسترالي التي ستنطلق غداً في ماليزيا.

“عالمة” صمام أمام منتخبنا تولى مهمة تعليم زميله بكل حرفية، في ظل أجواء من التفاؤل سادت مكان إقامة منتخبنا في فندق “Equatorial”، وكان واضحاً بأن أجواء غرفة الملابس في المنتخب أفضل من أجواء المباريات السابقة خصوصاً مع العلاقة الجيدة بين اللاعبين.

من جانبه اللاعب الغائب للإصابة “أحمد الصالح” عبر عن حزنه لعدم قدرته على اللعب أمام الكنغر الأسترالي وأضاف في منشور له على صفحته في فيسبوك:أثق كل الثقة بلاعبي المنتخب وبأنهم سيحققون نتيجة جيدة.

أما عن أجواء المناصرة والدعم فقد أطلق الفنان السوري “علي الديك” أغنية داعمة للمنتخب بثت قبل المباراة، كما أعيد نشر أغنية الفنان “شادي أسود” التي أنتجها المخرج “مازن يونس” في العام 2016، وانتشرت الأغاني على صفحات التواصل الاجتماعي ترافقها صور للمواطنين عبروا من خلالها عن دعم المنتخب.

في الوقت نفسه أطلقت صفحات سورية على مواقع التواصل الاجتماعي حملات دعم وتشجيع للمنتخب واللاعبين، وأنشأت تطبيقات للصور ضمن سياق هذه الحملة استخدمها عشرات آلاف السوريين.

من جانبه قال الفنان “نزار أبو حجر” في فيديو بث على الإنترنت إنه في حال تجاوز منتخبنا للمنتخب الأسترالي سيقدم مكافأة لمدير المنتخب فادي دباس 25 ألف دولار والمدرب أيمن الحكيم 25 ألف دولار ولكل لاعب 10 آلاف دولار، بينما سيحضر عدد من الفنانين المباراة في أرض الملعب.

وبالانتقال إلى المباراة والتحضيرات فإن الثقة الكبيرة لدى اللاعبين واللياقة البدنية الجيدة تركا ارتياحاً لدى المدرب الحكيم الذي يتمتع بخيارات واسعة في خطي الهجوم والوسط فيما يعتبر غياب كل من “الصالح والميداني” خسارة كبيرة في خط الدفاع سيعوضها  “الحكيم” بكل من “الباعور والمصري”.

وبحسب المراقبين فإن نقاط قوة المنتخب الأسترالي هي الكرات الهوائية والثابتة والتفوق في الالتحامات الثنائية، أما عن نقاط الضعف فهي فراغات بين خطوط الفريق، بطئ الحركة، إضافة للارتباك والتهور والعنف في دفاعه، وهذا ما يمكن لمنتخبنا استغلاله حسب خطة الحكيم.

وكان اللاعب فهد اليوسف قد صرح لـ سناك سوري أول أمس أن الفريق مستعد للمباراة وقال:نعم نستطيع الوصول إلى كأس العالم (yes we can).

وتقام المباراة يوم غد الخميس ويتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً جيداً من الجالية السورية في ماليزيا إضافة للسوريين الذين سافروا إلى هناك من أجل حضور المباراة على المدرجات.

على أن تقام مباراة الإياب في العاشر من هذا الشهر في إستراليا، وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم قد صرح سابقاً بأنه سيزيد عدد بطاقات المشجعين السوريين على جانبي المنطقة المخصصة لهم بعد نفاذ البطاقات المطروحة سابقاً.

وقالت وزارة السياحة السورية بأنه سيتم وضع شاشات في كل ساحات المدن السورية لمؤازرة المنتخب ومشاهدة المباراة فضلاً عن نقل قناة Bein sports للمباراة على المفتوح وهذا ما يحصل للمرة الثانية بعد مباراة الأخيرة للمنتخب أمام إيران.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى