رياضة

طاولة سوريا تخوض تصفيات غرب آسيا للوصول لأولمبياد باريس

هند ظاظا تبحث عن الوصول إلى باريس بعد مشاركتها في أولمبياد طوكيو

يفتتح منتخب “سوريا” غداً مشاركته في تصفيات منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس بمشاركة 4 لاعبين.

سناك سبورت – متابعات

وتضم بعثة منتخب “سوريا” لكرة الطاولة كل من اللاعبين “عبيده ظاظا” و”غيث غريب” واللاعبات “هند ظاظا” و”آيه علي” بإشراف المدرب الإيراني “مهدي خوش مرام”.

وبحسب نظام البطولة الذي أعلن عنه اتحاد اللعبة فسيشارك في منافسات فئة الرجال، 18 لاعباً يتنافسون على بطاقة تأهيلية واحدة، فيما ستشارك ضمن منافسات السيدات 11 لاعبة لحصد بطاقة تأهيلية واحدة أيضاً.

وسيتم تقسيم اللاعبين واللاعبات على مجموعات، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

ومن المقرر أن تفتتح منافسات دور المجموعات غداً الجمعة على أن تستكمل يوم السبت إلى جانب خوض لقاءات الدور ربع النهائي. في حين ستقام مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية لكل فئة يوم الأحد.

وكانت لاعبة منتخب سوريا “هند ظاظا” قد نجحت في عبور تصفيات غرب آسيا لأولمبياد طوكيو الماضية ضمن فئة فردي السيدات بعد الفوز في النهائي على اللاعبة اللبنانية ماريانا سهاكيان بنتيجة 3/4.

يذكر أن تصفيات غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تستضيفها مدينة “السليمانية” العراقية خلال الفترة بين 17 و 19 أيار الجاري تشهد مشاركة 29 لاعباً ولاعبة يمثلون 10 دول و هي “سوريا”و”الأردن” و”البحرين” و”السعودية” و”لبنان” و”قطر” و”اليمن” و”عُمان” و”فلسطين” بالإضافة إلى “العراق”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى