أخر الأخباررياضة

صيانة الملاعب .. فرصة لتطوير البنية التحتية أم ضغط على الأندية؟

بعد الأنباء عن إلغاء درع الاتحاد ....الأهلي يقترح استضافة البطولة على ملعبه الخاص

ستواجه أندية “تشرين “وحطين” و”جبلة” تحدّي العثور على ملاعب بديلة لإقامة مبارياتها بعد الإعلان عن بدء أعمال الصيانة لملعبي “البعث” في جبلة و “الباسل” باللاذقية.

سناك سبورت – متابعات

وذكر عضو اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المسابقات “محي الدين دولة” في تصريحات لصحيفة “الوطن” المحلية أن أعمال الصيانة ستستمر من 16 أيلول الجاري وحتى 16 تشرين الأول القادم.

و أكّد “دولة” أنّ الاتحاد يبحث عن ملعب بديل بالاتفاق مع أندية “اللاذقية”، معتبرًا أنّ هذا الحل هو الأفضل والأكثر أمانًا للمسابقات حتى لا تتأثر بقية الأندية بالتأجيل.

ونفى “دولة” الأنباء التي نقلتها “الوطن” عن مصدر لها في اتحاد الكرة حول قرار إلغاء بطولة درع الاتحاد وتأجيل الدوري الأولمبي ودوري الفئات، مؤكداً أنّ هذه الأنباء كانت مجرد اقتراح بالتأجيل لم يُعتمد.

التأخر في موعد بدء صيانة الملاعب: من المستفيد؟

لا شكّ أنّ بدء أعمال الصيانة سيُشكل ضغطًا كبيرًا على الأندية الثلاثة، حيث ستكون تحت ضغط إيجاد ملعب بديل لفرقها العمرية التي ستشارك في بطولة دوري الفئات.

كما سيتوجّب عليها توفير ملعب تدريبي لفريقها الأول لخوض التدريبات في ظل اقتراب موعد دوري الممتاز المقرر بحسب القرعة في 19 تشرين الأول، خاصةً أنّ الفرق الثلاثة لا تملك ملعباً تدريبياً خاصاً بها، مما سيزيد من التكاليف المادية لإدارات الأندية.

أما بالنسبة لاتحاد الكرة، فقد وضعه قرار بدء أعمال الصيانة تحت ضغط إما التأجيل أو إيجاد ملعب بديل. وفي حال تم الاتفاق على ملعب بديل، سيكون الاتحاد مجبرًا على تعديل مواعيد إقامة المباريات لتناسب الفرق الثلاثة.

اقتراح شادي حلوة

في سياق متصل، اقترح رئيس نادي أهلي حلب “شادي حلوة” أنّ الملعب الخاص بناديه جاهز لاستقبال مباريات بطولة درع الاتحاد الودية، وأنّه في حال تمّت الموافقة على الاقتراح، ستقدم إدارة النادي كافة الخدمات اللوجستية للضيوف وستضع الملعب وكوادره تحت تصرّف اتحاد الكرة والمكتب التنفيذي.

منافسات دورة تشرين الكروية

يذكر أنّ ملعبي “البعث” و “اللاذقية” يستضيفان حاليًا منافسات دورة تشرين الكروية الودية خلال الفترة من 6 أيلول الجاري حتى 14 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى