أخر الأخبارحكي شارع

صور ناسا تفتح نقاشاً بين السوريين .. تشكيك بمصداقيتها وسخرية من المؤامرة

هل ترون صورة المجرات حقيقية أم أنها فوتوشوب؟

فتحت الصورة التي نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” باب الجدل بين متابعين من “سوريا” على وسائل التواصل، حول حقيقتها ومدى التقدم العلمي لإمكانية التقاطها.

سناك سوري _ متابعات

وعرضت “ناسا” صوراً قالت أنها التقطتها عبر تيلسكوب “جيمس ويب” وتظهر مجرات وسديماً فضائياً وكوكباً خارج المجموعة الشمسية.

لكن البعض شكّك بحقيقة الصورة وقال أنها مزيّفة عبر “فوتوشوب” فقال “عبد الله” «وكالة ناسا عندا كتير خيال وفوتوشوب، صور للكون والمجرات وملونة، كتير هيك، لا يمكن تصوير مجرة وليس الكون وأنت داخلها ولا يمكن أن نطلق على صور لحيز من الفضاء أن كانت لهذا الحيز أصلاً صورة الكون».

واعتبر “عبد الله” أنه يجب انتظار الخبر التالي ليتضح الهدف، مشيراً إلى أن التضخيم الإعلامي دون تدقيق ودون محاكمة عقلية شيء مضحك على حد وصفه.

الصحفي “حيدر مصطفى” شارك منشور “عبد الله” عبر صفحته وعلّق بالقول « الخبر التالي اكتشاف كواكب عليها كائنات فضائية بدهم يعملو غزو والأمريكان الوحيدين عندهم الحل وهيك بتحقق نبوء هوليوود».

في المقابل سخر آخرون من التشكيك بمصداقية الصورة فقال الكاتب والصحفي “يعرب العيسى” « حبيب انت عملياً بتصدق الاخبارية السورية وخالد عبود وعندك بطاقة ذكية هلق حبكت معك تنكوش ورا جيمس ويب وتشغل عقلك بعلم ناسا اللي رفرف وتكذب صورة الكون؟ مرقلنا ياها بمعيتك».

بينما كتب الصحفي “صدام حسين” « قاعد بأكتر منطقة معتمة بالكون والعرق عم يزرب من كل أنحاء جسمو من قطع الكهربا والمي وقاعد عم يشكك بصور ناسا»

أما الصحفي “محمد سليمان” فكتب قائلاً « وهو ناطر رسالة الرز والسكر وعم يفهم ابنو انو ربطة الخبز ما بتكفي اذا بدو يضل ياكل منها ع الطالع والنازل، خرج ليقول أخي أنا ما بصدق أميركا وهل سلبات تجي تقلي ما في مؤامرة بكرا بتشوف شو رح يصير».

وعلى الرغم من تشعّب هموم السوريين وأزماتهم اليومية، إلا أن صورة المجرات أخذت حيزاً من اهتماماتهم وحجزت موقعاً لها لنقاشاتهم عبر وسائل التواصل، فكيف رأيتم الصور وهل ترون أنها حقيقية أم مزيفة؟

اقرأ أيضاً:جدل وتنمر وتساؤلات.. حسام السيلاوي يثير جدلاً جديداً في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى