أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

صحيفة البعث تدعو الاتحاد الرياضي للتعلم من التجربة الديمقراطية للحزب

البعث تطلب من الاتحاد الرياضي الاقتداء بالحزب الذي ينضوي تحت جناحه

دعت صحيفة “البعث” الرسمية الاتحاد الرياضي العام للتعلم من تجربة الحزب في انتخابات لجنة المركزية والاستفادة من إيجابيات التجربة.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الصحيفة أن انتخابات الاتحاد الرياضي المرتقبة بدأت بمقدمات غير مشجعة مع إحجام الكوادر عن الترشح وبقاء أندية بلا إدارات حتى الآن. مضيفة أن من المتوقع إعادة ارتكاب أخطاء المرحلة الماضية لا سيما في طريقة الانتخاب وتطبيق التعليمات الانتخابية.

حل هذه المعضلة برأي صحيفة “البعث” فهو الاقتداء بتجربة انتخاب أعضاء الاجتماع الموسّع للجنة المركزية للحزب. ومرشحي مجلس الشعب والاستفادة من إيجابياتها في المنظمات التي تنضوي تحت جناح الحزب

ولفتت “البعث” إلى أن بعض المخاوف تعود لاختصار المكتب التنفيذي الحالي كل المفاصل الأخرى في المنظمة بأشخاصه. والمؤتمر العام الذي ينتخب المكتب يتكون بمعظمه من أعضاء لجان تنفيذية ستقام انتخاباتها تحت إشراف المكتب الحالي. ما يفتح مجال الشك بحدوث تدخلات وضغوط لصالح أشخاص بعينهم تمهيداً لبقاء بعض أعضاء المكتب التنفيذي في مناصبهم.

الاتحاد الرياضي العام هو أعلى سلطة رياضية في البلاد ويفترض أن يكون مستقلاً عن أي حزب. علماً أن النقابات والمنظمات الشعبية يجب أن تكون مستقلة بحسب مواد الدستور لكنها طالما تعرّضت لتدخلات حزبية.

أما حل هذه المعضلة برأي صحيفة “البعث” فهو الاقتداء بتجربة انتخاب أعضاء الاجتماع الموسّع للجنة المركزية للحزب. ومرشحي مجلس الشعب والاستفادة من إيجابياتها في المنظمات التي تنضوي تحت جناح الحزب ومنها الاتحاد الرياضي على حد تعبير الصحيفة.

كما دعت إلى تشكيل لجنة مستقلة للإشراف على الانتخابات كوسيلة تفتح باب التفاؤل أمام الكوادر الرياضية التي تبحث عن مكان للعمل بجد وبعيداً عن المصالح الضيقة وتنهي أي شك بشفافية الانتخابات.

يذكر أن الاتحاد الرياضي العام هو أعلى سلطة رياضية في البلاد ويفترض أن يكون مستقلاً عن أي حزب. علماً أن النقابات والمنظمات الشعبية يجب أن تكون مستقلة بحسب مواد الدستور لكنها طالما تعرّضت لتدخلات حزبية.

زر الذهاب إلى الأعلى