الرئيسيةيوميات مواطن

شارع الأكل في دمشق.. 20 ألف للدخول ومجاناً لمن هم أقصر من 125 سم

سعر السندويشة "مو غالي" لكنه "ليس مناسب".. من آراء زوار شارع الأكل

فرضت الجهات المنظمة على شارع الأكل في أرض المعارض القديمة بالعاصمة “دمشق”. رسوم دخول إليه بقيمة 20 ألف ليرة سورية، يُعفى منها من هم تحت طول 125 سم. (بعبارة ثانية الأطفال يعني).

سناك سوري _ خاص

يضم شارع الأكل عشرات أكشاك الطعام كـ السندويش بمختلف أنواعه، والعصائر، وبعض أنواع الحلويات، وألعاب الأطفال المختلفة. وبدأ باستقبال الزوار من تاريخ 10 حزيران الجاري، ويستمر حتى 11 من شهر تموز القادم.

وبحال أرادت عائلة مؤلفة من 5 أشخاص زيارة شارع الأكل، فإنها ستدفع 100 ألف ليرة كرسوم فقط. دون أن تتناول أي شيء أو تجرب أي لعبة. (يعني من شو بيشكوا 4 سندويشات شاورما على برندة البيت؟).

وأحدثت فعالية شارع الأكل في دمشق حالة من الجدل عبر السوشال ميديا، بعد فرض رسوم الدخول إليها. والتقى سناك سوري بعض زوار المعرض، ممن تحدثوا عن أسعاره، فالبعض وجدها عادية لكن حجم “السندويشة” صغير. فيما قال البعض إن الأسعار ليست غالية ولكنها أيضاً ليست مناسبة.

وفعالية شارع الأكل موجودة عالمياً، إلا أنها جديدة في سوريا، كما ذكر “زيد العجلاني” أحد مؤسسي النشاط، مضيفاً لإذاعة “شام اف ام“. أن الشارع يضم معظم المطاعم المحلية والعالمية في البلاد.

كما نوّه “العجلاني” إلى أن الكرنفال طبق الدفع عن طريق البطاقة الإلكترونية، عن طريق بنك البركة. مع إمكانية طلبها وإيصالها إلى المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى