أخر الأخبار

السفير الأميركي برفقة جنرال من التحالف يتجولان في شوارع منبج

على وقع تهديدات تركيا وفد أميركي رفيع المستوى في منبج

سناك سوري – منبج

زار وفد أميركي رفيع المستوى اليوم مدينة منبج السورية الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتي يتم تهديدها من قبل “تركيا” بشن عدوان عليها بعد العدوان على “عفرين”.
مصادر قسد قالت إن الزيارة تتم لطمئنة الأهالي على “منبج” وإرسال رسالة بأن أميركا باقية فيها وكذلك القوات المدعومة من قبلها.
وسائل إعلام مقربة من قسد قالت بأن الوفد المؤلف من جنرال جيمي جيرارد والسفير الأمريكي ويليم روباك، وعد الأهالي بأن سيناريو “عفرين” لن يتكرر في منبج وأنه سيتم الدفاع عنها ضد أي هجوم خارجي يهدف لزعزعة الأمن والاستقرار بحسب تعبير هذه الوسائل.موقع سناك سوري.
وكالة أنباء ANHA نقلت عن “ابراهيم قفطان” الرئيس المشترك لمجلس منبج التنفيذي قوله إن الوفد وعد الإدارة الذاتية بأنه سيقف مع قسد ويدعمها عسكرياً ضد أي هجوم تركي.
وكان العدوان التركي تمكن من السيطرة على مدينة عفرين قبل أيام في ريف حلب وشرد أكثر من 200 ألف إنسان، في حين تنشر أميركا قواعد عسكرية لها في مناطق سيطرة قسد وهو ماتعده الحكومة السورية وجوداً غير شرعي وتطالب بخروج أميركا وتسليم هذه المناطق إليها من قسد.

يذكر أن أميركا لم تدخل لمنع العدوان التركي على “عفرين” رغم أنها كانت خاضعة لسيطرة حلفائه، لكن على مايبدو فإن “قسد” تعول على مساندة أميركا لها في “منبج”

اقرأ أيضا : “أميركا” و”تركيا” تفاهمتا على “منبج” السورية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى