أخر الأخبار

تعميم وزاري بمنع “العيدية”.. دراجات مفخخة تجتاح مدينة سورية!

قطع طرق احتجاجاً على خفض مخصصات البنزين ..خروقات في ثالث أيام الهدنة

سناك سوري _دمشق

حصد المنتخب السوري للكاراتيه 3 ميداليات برونزية في بطولة الكاراتيه العربية لفئة الناشئين والشباب والمقامة حالياً في “تونس”، حيث أحرزت اللاعبة “لوتس قطيني” برونزية عن وزن تحت 48كغ فيما نال اللاعب “وسام أبو محمود” برونزية عن وزن تحت 63كغ في المشاركة الأولى لسوريا في البطولة بعد 8 سنوات من الغياب.

تطبيق إلكتروني لنقل الركاب بسيارات خاصة

عرض وزير النقل “علي حمود” على الحكومة السورية في اجتماعها صباح اليوم مشروع قانون يسمح للسيارات الخاصة التي لا يزيد عدد مقاعدها على 10 بنقل الركاب باستخدام تطبيق برمجي خدمي ينظم نقل الركاب فيما قالت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء أن المجلس يدرس المشروع.

إقرار وثيقة “الدفع الإلكتروني”

قال وزير الاتصالات “إياد الخطيب” أن الحكومة السورية أقرت اليوم وثيقة تقدّم بها حاكم مصرف سوريا المركزي تتضمن الآلية التنفيذية لمشروع الدفع الإلكتروني معتبراً أنها خطوة كبيرة نحو الوصول إلى حكومة إلكترونية.

تعميم وزاري بمنع “العيدية”!

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عاطف النداف” اليوم تعميماً طالب فيه مديريات الوزارة تشديد الرقابة على بضائع المحلات التجارية وخاصة مستلزمات العيد، كما أشار التعميم إلى مراقبة عمليات تقاضي أسعار زائدة في وسائط النقل والأفران والمطاعم تحت مسمى “العيدية” حسب ما ورد في التعميم الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة.

آلاف المرحلين السوريين من “تركيا” خلال شهر واحد

كشفت إدارة معبر “باب الهوى” الذي تسيطر عليه “جبهة النصرة” أن 6160 سورياً دخلوا إلى الأراضي السورية بعد ترحيلهم من “تركيا” خلال الشهر الماضي عبر المعبر.

هدنة “إدلب”

في اليوم الثالث على إعلان وقف إطلاق النار قصفت “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها بلدة “صلنفة” شمال “اللاذقية” صباح اليوم ما خلّف أضراراً مادية دون وقوع إصابات حسب ما نقلت صفحات محلية.
في المقابل ذكرت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن قصفاً استهدف قرية “بداما” و بلدة “خان شيخون” جنوبي “إدلب” تسبب في وقوع ضحية وعدة إصابات في صفوف المدنيين.

دراجات نارية مفخخة تجتاح مدينة سورية!

تعرّضت مدينة “الحسكة” اليوم لهجوم بدراجات مفخخة نتج عنه 3 تفجيرات في مواقع مختلفة من المدينة.
حيث خسرت امرأة وطفل حياتهما وأصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة إثر انفجار دراجة نارية مفخخة صباح اليوم في “حي النشوة الغربية” بمحافظة “الحسكة” وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية قالت أن انفجارين مماثلين وقعا في حي “المشيرفة” وحي “غويران” خلّفا أضراراً مادية واسعة دون وقوع إصابات فيما اتهمت قوات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” في بيان رسمي خلايا “داعش” بتنفيذ الهجمات.

اقرأ أيضاً:وزير المالية قبض 400 ألف في شهر واحد (غير راتبو).. والحكومة جاهزة إذا استمرت الحرب.. عناوين الصباح

العثور على جثتي شابين في “درعا”

قالت مصادر محلية في بلدة “نصيب” غربي “درعا” أنه تمّ العثور اليوم على جثتي الشابين “عمر القطيفان 21 عاماً” و”أحمد القطيفان 22 عاماً” وقد تعرضا لعدة طلقات نارية وآثار تعذيب.

ضبط مليون ونصف حبة كبتاغون دفعة واحدة

ذكر مراسل سناك سوري في “درعا” أن القوى الأمنية ضبطت اليوم شحنة من مليون ونصف المليون حبة كبتاغون مخدرة في طريقها للتهريب نحو “الأردن” قرب “جمرك درعا” القديم في مدينة “درعا” في حين ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض اليوم على أحد تجار المخدرات في ريف “دمشق” وضبطت بحوزته 10.4 كيلو من مادة “الحشيش” و 5100 حبة كبتاغون مخدرة.

احتجاجات ضد خفض مخصصات البينزين

تجمّع عدد من سائقي سيارات الأجرة اليوم في “السويداء” وقطعوا الطريق المحوري أحد الطرق الرئيسية في المدينة وقاموا بإحراق الإطارات لوقف حركة السير، احتجاجاً على خفض مخصصات مركباتهم من البنزين من 350 إلى 250 ليتر شهرياً.
ونقل موقع “السويداء 24” المحلي عن السائقين أنهم راجعوا الجهات المعنية في العاصمة فقالت أن التخفيض جاء بقرار من محافظة “السويداء”، فيما ناشد السائقون محافظ “السويداء” والجهات المعنية برفع الظلم عنهم وإعطائهم حقهم.

الرياضة

لاقت استقالة الاتحاد السوري لكرة القدم برئاسة “فادي دباس” صباح اليوم ترحيباً لدى جماهير الرياضة السورية الذين طالبوا بإقالة رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء “موفق جمعة” وتشكيل إدارات جديدة للرياضة السورية قادرة على النهوض بها وتحقيق نتائج مشرفة.

اقرأ أيضاً:مناوشات مسلحة في “درعا”.. تعميم حول سن التجنيد..انفجار في مطار عسكري!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى