أخر الأخباررياضة

سوريا تواجه أصحاب الديار في نهائي كأس ملك تايلند

هل ينجح خوسيه لانا باستمرار سلسلة اللا هزيمة أمام تايلند؟

يلاقي منتخب “سوريا” نظيره التايلندي في نهائي بطولة كأس ملك تايلند بنسختها الخمسين. عند الساعة الرابعة عصراً يوم غد الإثنين في ملعب “تينسولانون”.

سناك سبورت – دمشق

وكان منتخب “سوريا” نجح بالفوز على “طاجكستان” بهدف دون رد في مباراة نصف النهائي. وحمل الهدف توقيع “محمد عثمان” فيما كانت التمريرة الحاسمة من “نوح شمعون”.

ودخل “نسور قاسيون” اللقاء الأول بكل من “استيبان جليل” بحراسة المرمى و”عمر ميداني” “أيهم أوسو” “ثائر كروما” “خالد كردغلي” في الدفاع. بينما كان خط الوسط مؤلفاً من “إلمار أبراهام” “سيمون أمين” “محمد عثمان” “نوح شمعون”.

أما في الهجوم فكان كل من “محمود المواس” و”محمد الحلاق”. كذلك شارك في المباراة كل من “محمد الصلخدي” “توبياس” القاضي” “ايزاكييل العم” “عمار رمضان” و”أحمد فقا” و”أوغناسيو أبراهام”.

بطاقة مباراة سوريا وتايلند
بطاقة مباراة سوريا وتايلند

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الإسباني “خوسيه لانا” بتغييرات على مستوى التشكيلة وإعطاء فرصة لكافة اللاعبين، كما حدث في بطولة “الهند” السابقة. حيث يسعى “لانا” لمواصلة سلسلة نتائجه الخالية من الخسارة مع “نسور قاسيون”. إذ قاد المنتخب 3 مباريات وفاز بها جميعها.

منتخب تايلند

من جانبه منتخب “تايلند” كان انتصر على “الفلبين” في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. بقيادة المدرب الياباني “ماساتادا إيشي”. الذي قاد المنتخب بـ11 مباراة استطاع الفوز بـ4 لقاءات فيما خسر بـ3 وتعادل في 4. ولم يخسر منتخب “تايلند” في مبارياته الـ4 الأخيرة. وكانت آخر خسارة تعرض لها أمام “كوريا الجنوبية” 3-0 في شهر “آذار” بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.

يشار إلى أن المنتخبين تواجها في آذار من عام 2023 وانتصر حينها نسور قاسيون 3-1. ويحتل منتخب “سوريا” الترتيب 92 عالمياً بينما يتواجد “تايلند” بالمركز 100 في التصنيف الدولي لـ “فيفا”.

زر الذهاب إلى الأعلى