أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

سوريا انقطاع عام للانترنت مرتين: امتحانات وانفجار ضواغط مركزية

عطل فني يشل حركة البلاد المتجهة نحو التحول الرقمي

انقطع الانترنت عن معظم المناطق السورية بعد ظهر اليوم الثلاثاء وبشكل مفاجئ هذه المرة. حيث لم يهنأ السوريون بعودة الشبكة عقب انتهاء الامتحانات التي قطع النت خلالها حتى عادوا لعزلتهم عن العالم الخارجي.

سناك سوري _ ناديا المير محمود

في تمام الثانية عشر ونصف ظهر يوم “الثلاثاء”، لجأ الكثير من سكان سوريا لاستخدام خاصية الرسائل القصيرة، للتواصل مابينهم، بعد انقطاع الاتصالات وخدمات الأنترنت ADSL وشبكتي سيريتل و MTN في مناطق عدة بالبلاد.

ولم تبق سوى الرسائل تحت الخدمة ولو بشكل سيء (الرمد أحسن من العما). وبعد عودة خدمة الانترنت والاتصالات بدأت العواجل تغص عبر صفحات السوشال ميديا “عاد الانترنت حقاً عاد”.

انقطاع الأنترنت عن سوريا

وبيَّن مصدر في وزارة الاتصالات والتقانة أن انقطاع خدمة الانترنت في بعض المناطق نتيجة عطل فني وكوادر السورية للاتصالات تعمل على إصلاحه لإعادة الخدمة للمشتركين بأسرع وقت. حسب مانقلت عنه صحيفة “الوطن”.

مقالات ذات صلة

ورغم أن عودته بطيئة وتشبه جودة أيام المواطن السوري، إلا أنها أتاحت الفرصة لعدد ليس بقليل بالتعبير عن ساعة القطع بكل ما أوتوا من عزيمة وبنفس ساخر.

انقطاع الانترنت عن سوريا والتحول الرقمي

“هادي” يرجو الجهات المعنية بنسيان  فكرة التحول الرقمي. لاسيما أن القطع المفاجئ تسبب بتعطيل عمل مؤسسات حكومية وخاصة وتوقيف شركات التحويل. وتوقف خدمات بعض الصرافات الآلية والدفع الالكتروني. (منيح ما انتقلنا لمرحلة الحكومة الرقمية لسا).

حتى بدون هذا العطل تطول قائمة الشكاوي على الاتصالات والانترنت، ويشهد بذلك مئات المواطنين. وذكر “إيهاب” أن الخدمة سيئة بطبيعة الحال، ورسوم الاشتراك يتم دفعها دون نتيجة. ومثله “غسان” مواطن يدفع رسوم مقابل أمر سيء.

انفجار ضواغط يؤدي لانقطاع الانترنت عن سوريا

و غالبا ما يشكو مستخدمي النت في سوريا من ضعف الشبكة. حتى بات الاسم وسم خاص بالسوريين (سوري ماعندو نت).

المعلومات الواردة عن سبب الانقطاع الكامل اليوم تعود لانفجار ضواغط في أحد مقاسم الانترنت المركزية مما أدى لعطل مركزي.

هذا وعادت الشبكة للخدمة لكن بشكل بطيء جداً، علماً أن آلاف السوريين يعملون عن بعد باستخدام الانترنت الذي يؤدي انقطاعه لتعطل أعملهم.

زر الذهاب إلى الأعلى