الرئيسيةحرية التعتير

سعر الفروج المشوي في سوريا 110 آلاف.. توقعات انخفاضه خابت

حداد: خسائر المربين بالملايين.. ليش عميربوا إذا خسرانين برأيكم؟

بلغ سعر الفروج المشوي في سوريا تحديدا في مدينة اللاذقية أمس الثلاثاء 110 آلاف ليرة. فيما يبدو أن التوقعات السابقة لعضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد بانخفاض سعر الدجاج خابت.

سناك سوري-متابعات

وخلال أيار الفائت قال “حداد”، إنه من الواضح أن سعر الدجاج سينخفض. فالوضع بات أفضل لمربي الدواجن، وبعضهم عاد للتربية وهذا سيؤدي لتحسن الإنتاج. وكان حينها سعر الفروج المشوي في سوريا بين 70 إلى 80 ألف ليرة.

البارحة قال “حداد” في تصريحات لإذاعة أرابيسك. إن نحو 80 بالمئة من أفواج الفروج قد نفقت في بعض المداجن. مقدراً الخسائر بالملايين. لافتاً أن كلفة كيلو الفروج الحي أكثر من 24 ألف ليرة. ويحتاج الفروج لـ4 كيلو علف ليصبح وزنه كيليين بكلفة 40 ألف ليرة ثمن علف فقط.

وبينما خابت توقعات “حداد” بانخفاض سعر الفروج. فإن تصريحات زميله مدير عام مؤسسة الدواجن “سامي أبو دان” لم تخب. إذا قال العام الفائت، إنه وفي حال بقي واقع الدجاج على ما هو عليه اليوم. فإن “الفروج سيكون حلماً للمواطن“، وهذا ما حدث فعلاً.

يذكر أن السوريين سيبقون يرددون أغنية “هالصيصان شو حلوين” بكل براءة. دون أن تسول لهم نفسهم الاقتراب من الصيصان أو أمهم. (من رهافة القلب وليس بسبب السعر الواوا).

زر الذهاب إلى الأعلى